أول سيارة طائرة في السعودية حولت الحلم إلى حقيقة

سنعرفكم في فيديو اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على Pal-V Liberty وهي عبارة أول سيارة طائرة في السعودية ، وتواجدت إحدى نسخها مؤخراً في معرض الرياض للسيارات حيث التقى بها فريقنا وتحدث عنها زميلنا كريم ديب .

وقبل الحديث عن هذه السيارة المميزة التي تستطيع الطيران في الهواء ، نود تذكيركم بـ فيديوهين سابقين غطين من خلالهما بعض من ما شهده معرض الرياض للسيارات في موسم الرياض الذي انتهت فعالياته يوم الثلاثاء الماضي :

جميع السيارات التي قد تحلم بمشاهدتها تواجدت في مكان واحد في العاصمة السعودية الرياض .

أرقام مبيعات مبيعات مزاد السيارات تجاوزن الـ 83 مليون ريال ثمناً لـ 24 سيارة نادرة .

تعرفوا مع كريم ديب على أول سيارة طائرة في السعودية :

بالتأكيد أول ما سيجذب بهذه السيارة هو أنها تسطيع الطيران في الهواء وقت الزحمة لكي تهرب من الاختناقات المرورية وهي تطير في السماء بدون أن يعيق وجهتها أي مركبة أخرى .

تمثل هذه السيارة التي تطير تنفيذ مشروع هولندي الأصل بدعم سعودي ، فهي من صنع شركة Pal-V الهولندية واسمها ليبريتي – Liberty وتم اختبارها بشكل مكثف لتوثق كل النجاح ، ومازال بإنتظار أول سيارة طائرة حقيقية في السعودية الحصول على تراخيص بسيطة لا تطلب الكثير من الوقت لكي يتم استخدامها بشكل فعلي في أجواء اللملكة إن شاء الله .

وعند الحصول على التراخيص المتبقية يمكن التدريب على قيادة هذه المركبة الطائرة خلال 45 ساعة بشكل عملي ونظري قبل التمكن من قيادتها بشكل فعلي إن شاء الله .

سيارة Pal-V Liberty الطائرة التي نتحدث عنها في هذا التقرير هي بنسخة إنتاج تجاري ، وسيتم في البداية صنع 90 نسخة منها تم شراء معظمهم حتى الآن ، وبقي فقط 22 سيارة تطير لم تحصل على مالك حتى الآن ، وستصل أول سيارة طائرة في السعودية إلى العملاء خلال منتصف عام 2021 إن شاء الله وستكون سيارة موديل 2022 .

تسير هذه السيارة التي تطير على 3 عجلات وتعتمد على محركين كل واحد منهما 4 سلندر وقوته 100 حصان مما يعني أن قوة عمل المحركين معاً تبلغ 200 حصان ، وهي مزودة بالتأكيد بخزان وقود عادي وتستطيع السير بها على الشوارع لمسافة تزيد عن 1,350 كم مما يجعلها سيارة اقتصادية في استهلاك البترول ، وإذا كانت السيارة تطير تستطيع قطع مسافة تتراوح بين 400 إلى 500 كم بخزان البنزين الواحد الذي يتسع إلى 100 لتر .

هيكل هذه السيارة التي تطير مصنوع من الكربون فايبر والألومنيوم مع دخول بعض أنواع الستيل القوي من أجل السلامة ، وتمتلك Pal-V Liberty في الأعلى مروحة يتم وضعها بشكل يدوي بطريقة سهلة خلال 2 إلى 3 دقائق عند اتخاذ قرار التحليق بهذه المركبة بالاعتماد على المحركين وطاقة الرياح عند قيادتها بسرعة تتراوح بين 80 كم إلى 100 كم قبل أن تطير .

يبدأ سعر Pal-V Liberty ، أول سيارة طائرة في السعودية ، يبدأ من 750 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 2,812,500 ريال سعودي ، وانتظروا معنا في المستقبل تجربة تفصيلية لهذه السيارة التي تطير إن شاء الله لنصل معكم إلى العالمية باسم العرب مع عرب جي تي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.