أول سيارة في العالم بنظام HiCar من هواوي تدعم 5G

أعلنت شركتا هواوي و BYD الصينيتان عن إطلاق أول سيارة في العالم مزودة بنظام HiCar من هواوي ، وهو ما يمثل الظهور العالمي الأول لهذه التقنية التي تعتمد على نظام HarmonyOS .

ويعتبر هذا الإعلان خطوة هامة تخطوها شركة الهوتف الصينية نحو منافسة الشركتين الأمريكيتين جوجل و أبل في سوق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، حيث تعكف هواوي حالياً على تطوير نظام HarmonyOS الخاص بها لتشغيل الهواتف الذكية لينافس نظام أندرويد من جوجل و IOS من أبل ، والآن أعلنت الشركة عن هذه الخطوة الإضافية نحو توفير نظام التشغيل الخاص بالسيارات HiCar المعتمد على HarmonyOS في مقابل نظام اندرويد اوتو ونظام ابل كار بلاي .

اقرأ أيضاً: تعرف على اشهر ماركات السيارات الصينية في الأسواق العربية Top 5‎

حيث قدمت شركة BYD الصينية أحدث سياراتها الكهربائية (هان) لتكون أول سيارة تعمل بهذا النظام ، ويمثل إطلاق السيارة أيضاً الاستخدام التجاري الأول لجهاز هواوي الخاص بالجيل الخامس من شبكات الاتصال 5G.

أول سيارة في العالم بنظام HiCar من هواوي تدعم 5G

وكانت شركة هواوي أعلنت شهر أغسطس الماضي عن إطلاق نظامها التفاعلي الذكي للسيارات HiCar  ، والذي يتيح للسائقين التحكم بسياراتهم من خلال الهواتف الذكية ، وكذلك تفقد حالة السيارة والاستمتاع بالتطبيقات الترفيهية ، وقالت الشركة أن هذا النظام الذي يعتمد على الجيل الخامس 5G سيكون متاحاً للاسنخدام في أكثر من 120 موديل مختلف موزعاً على أكثر من 30 شركة من شركات السيارات ، ومنها شركة أودي و GAC و BAIC و BYD التي ستبدأ باستخدام HiCar في سيارتها الكهربائية الفاخرة هان .

شاهد أيضاً: اكبر 5 دول مصنعة للسيارات في العالم

ومن الجدير بالذكر أن هواوي سجلت براءات اختراع لعدد من تقنيات القيادة مؤخراً ، حيث حصل نظام القيادة الذاتية من هواوي على أعلى تقييم (مستوى D) من موثوقية سلامة المركبات ، وهي أول شركة صينية تحصل على هذا التقييم المرتفع .

وبحسب شائعات تداولتها مواقع صينية ونسبتها إلى مصادر داخلية في شركة هواوي ، فإن الشركة تنتظر أن تطور قدراتها البرمجية بالقدر الكافي لتدخل إلى عالم صناعة السيارات ، تماماً كما دخلت إلى قطاع تصنيع أجهزة الهواتف الذكية عام 2009 بعد أن كانت مختصة في إقامة شبكات الاتصالات .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.