أول سيارة كهربائية هيدروجينية تعمل بشكل تجريبي في تاكسي دبي

طرق دبي تدشن التشغيل التجريبي لأول سيارة كهربائية تعمل بخلايا وقود الهيدروجين ، حيث دشن السيد مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، التشغيل التجريبي لسيارة تويوتا ميراي لتعمل ضمن أسطول سيارات تاكسي دبي .

وتم إنضمام سيارة تويوتا ميراي السيارة الكهربائية التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين لتعمل بشكل تجريبي كسيارة تاكسي في دبي بالتعاون مع شركة الفطيم للسيارات .

وتمتاز السيارة الكهربائية الهيدروجينية اليابانية تويوتا ميراي بأنها منعدمة الانبعاثات الكربونية، وتقتصر انبعاثاتها على الماء فقط، كما أنها لا تصدر أي ضجيج، وتقطع مسافة تتجاوز 500 كم بالخزان الواحد ، الذي لا يتجاوز زمن إعادة تعبئته بغاز الهيدروجين عالي الضغط الخمس دقائق.

تويوتا ميراي

وتعمل تويوتا ميراي الكهربائية عديمة الانبعاثات على الهيدروجين الذي يولد الكهرباء داخل السيارة بعد اختلاطه بالأوكسجين الآتي من الهواء عبر فتحات السيارة الأمامية، وتوفر المركبة درجات عالية من الراحة في القيادة.

وتستخدم المركبة نظام تويوتا لخلايا الوقود (TFCS) الذي يجمع بين تكنولوجيا خلايا الوقود وتكنولوجيا الهايبرد .

وتركز دبي على الاهتمام بموضوع الحفاظ على البيئة وترشيد استهلاك الطاقة ، حيث تعد السلامة والاستدامة البيئية من الغايات الاستراتيجية التي تسعى للموصل لها، وذلك تماشياً مع المبادرة الوطنية التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في عام 2012، تحت شعار “اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة” لبناء اقتصاد أخضر في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك تماشياً مع استراتيجية الطاقة والحد من الكربون.

تويوتا ميراي

سيارة تويوتا ميراي

وسيتم تجربة سيارة تويوتا ميراي ضمن خدمة الليموزين في مطار دبي الدولي، للوقوف على الجدوى الاقتصادية والمنفعة البيئية من تشغيلها، إلى جانب كفاءة المحرك وكلفة الصيانة، وغيرها.

ومن الجدير بالذكر أن شركة تويوتا اليابانية تتفاخر بسياراتها ميراي التي توفر أجدد ما توصلت له من تكنولوجيا صديقة للبيئة ، وظهرت هذه السيارة الإنتاجية لأول مرة في العالم في معرض لوس أنجلوس للسيارات في عام 2014.

يبدأ سعر تويوتا ميراي من 57,500 دولار أمريكي أي ما يعادل 211,168 ريال سعودي.

إقرأ أيضاً

Leave A Reply

Your email address will not be published.