أول سيارة SUV مكشوفة في العالم تحت تجربتنا

نقدم لكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي حلقة جديدة من برنامج تغطية خاصة مع زميلنا مصعب شعشاعه الذي قام الأسبوع الماضي باختبار قيادة السيارة البريطانية الجديدة كلياً رنج روفر ايفوك كشف 2016، أثناء تواجد فريقنا في منتجع كورشوفيل في منتصف جبال الألب بفرنسا.

اختبر مصعب في الأجواء الثلجية المخصصة للتزلج أول سيارة SUV إنتاجية مكشوفة في العالم، ظهرت ايفوك كشف بنسختها الاختبارية ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات عام 2012، لتطل علينا بنسختها الإنتاجية نهاية العام الماضي في معرض لوس أنجلوس للسيارات.

تتوفر سيارة رنج روفر ايفوك المكشوفة بخيارين من المحركات:

– المحرك الأول يعمل على الديزل متوفر في الأسواق الأجنبية، رباعي الاسطوانات سعة لترين يولد قوة 178 حصان.

– المحرك الثاني الذي سيتوفر في أسواقنا العربية ويعمل على البنزين، رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربو يولد قوة 240 حصان و 340 نيوتن.متر من عزم الدوران، مماثل للممستخدم في النسخة الأساسية من رنج روفر ايفوك 2016.

يتصل كلا الخيارين من المحركات بصندوق تروس (جير) ZF أوتوماتيكي من تسع سرعات.

من المؤكد أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن سيارة ايفوك كشف يزيد وزنها بمقدار 200 كيلوغرام مقارنة مع الطراز الأساسي، حيث تم تدعيم منطقة الـ a-pillar في هذه السيارة المكشوفة  الجديدة بالإضافة لتدعيمها من الجانب أيضاً.

تستطيع رنج روفر ايفوك كشف التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 7.6 ثانية أما سرعتها القصوى فتبلغ 180 كم/س.

يتم طي سقف سيارة رنج روفر ايفوك القماشي خلال 18 ثانية أثناء قيادتها بسرعة لا تتجاوز 50 كم/س، أما عملية إغلاق سقف السيارة يتم في 21 ثانية.

قام زميلنا مصعب باختبار هذه السيارة المكشوفة على مضمار مخصص قامت ببنائه شركة لاند روفر على الثلوج ليمثل أجواء صعبة جداً للقيادة.

سيبدأ سعر رنج روفر ايفوك 2016 المكشوفة في منطقتنا العربية من 62,200 دولار أمريكي (233,350 ريال سعودي) أما النسخة الأعلى منها فيبدأ سعرها من 68,750 دولار أمريكي (257,900 ريال سعودي).

ستصل ايفوك ذات السقف المكشوف إلى أسواقنا العربية خلال منتصف العام الجاري إن شاء الله.

شاهدوا تجربة قيادة مصعب لأجدد سيارات لاند روفر، وشاركونا برأيكم بهذه السيارة من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع