أول عرض دريفت من بطولة سيارة ماكلارين سينا القوية الجديدة

عشاق عروض الدريفت حصل فريقنا في عرب جي تي اليوم على أول عرض دريفت من بطول سيارة ماكلارين سينا – McLaren Senna السيارة الرياضية الخارقة الجديدة التي ظهرت قبل إنتهاء عام 2017 .

الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر يوضح بداية تجربة عرض دريفت قدمة سائق محترف وهو يجلس خلف مقود أجدد سيارات شركة ماكلارين البريطانية في صالة مغلقة بمركز التكنولوجيا الخاصة بـ شركة ماكلارين الذي يتخذ من جنوب يوركشاير في المملكة المتحدة مقراً له .

ومن الواضح أن السائق كان في بداية محاولة تقديم استعراض دريفت على متن سيارة ماكلارين سينا عند تصوير هذا الفيديو .

حصلت أجدد سيارات رياضية خارقة من مكلارين على اسم سائق السباقات البرازيلي الجنسية الراحل آيرتون سينا ، الذي أحرز بطولة العالم للفورمولا 1 لثلاث مرات لصالح فريق مكلارين في أعوام 1988 و 1990 و 1991، وتوفي في عام 1994 بعد حادث مروع حين كان يحتل المركز الأول في سباق الجائزه الكبرى في سان مارينو في إيطاليا لصالح فريق ويليامز.

ومن ناحية التصميم الخارجي لـ سيارة ماكلارين سينا فحملت هوية مميزة عن باقي سيارات ماكلارين فهي تحمل ملامح مستمدة من سيارات السباق الخارقة ، وتوفر أكبر قدر من الديناميكية الهوائية ، وتميزت للغاية بحصولها على أبواب تنفتح للأعلى يتوسطها زجاج .

القلب النابض لـ سيارة ماكلارين سينا ، التي قدمت عرض الـ دريفت في هذا الفيديو ، محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج ، مماثل للمستخدم في سيارة ماكلارين 720S ، التي سبق وجربها زميلنا صهيب شعشاعة ، ولكن تم تحسين أرقام هذا المحرك ليولد قوة 789 حصان (800 حصان أوروبي PS) و 800 نيوتن.متر من عزم الدوران، أي أكثر بمقدار 79 حصان و 30 نيوتن.متر من الأرقام الصادرة عن سيارة ماكلارين 720S .

أما بالنسبة لـ سعر مكلارين سينا الجديدة فهو يبدأ من مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 3,750,000 ريال سعودي ، وكما قال الصانع البريطاني سابقاً أن ريع الأربا من هذا الطراز سيعود لصالح مؤسسة سينا للأعمال الخيرية ، وسيصنع من هذا الطراز 500 نسخة في العالم .

إقرأ أيضاً

Leave A Reply

Your email address will not be published.