أول معلومات عن سيارة مازدا CX-5 2022 الجديدة بالكامل

سنتحدث اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن أول معلومات متوفرة لدينا حول السيارة اليابانية مازدا CX-5 2022 بجيلها الجديد بالكامل القادم إن شاء الله .

فكما يذكر متابعينا الأوفياء تحدثنا خلال الشهر الماضي عن سيارة السيدان مازدا 6 2023 الجديدة القادمة ، وأخبرناكم بالعديد من المعلومات التي تعلن عن تغيير جذري ستحصل عليه هذه السيارة المنافسة لكل من ؛ تويوتا كامري ، فورد فيوجن ، و هوندا اكورد ، و كيا اوبتيما ، و هيونداي سوناتا ، و نيسان التيما ، و شيفروليه ماليبو .

أما اليوم فنحن نتحدث عن شقيقتها سيارة الكروس أوفر مازدا سي اكس 5 – Mazda CX 5 التي ستظهر بجيلها الثالث الجديد بالكامل ، فكما نشر موقع Cochespias من المرجح إطلاق سيارة مازدا الجديدة هذه خلال عام 2022 .

وفقاً للمعلومات الصحفية ستعتمد سيارة مازدا CX-5 2022 الجديدة بالكامل على شاصي جديد ، يرجح أنه سيكون نفس الذي ستعتمد عليه سيارة السيدان الجديدة القادمة مازدا 6 ، مما يجعلنا نرجع إلى التوقعات الصحفية السابقة حول توفر مازدا 6 2023 قياسياً بنظام دفع خلفي للعجلات قد تكون صحيحة .

وهناك توقعات ترجع حصول هذه السيارة القادمة على اسم جديد قد يكون مازدا CX-50 ، وفقاً لتسريبات من مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية ، ولكن لا يوجد شيء مؤكد .

كما ستحصل سيارة الكروس أوفر الأنجح من ناحية مبيعات في أسطول سيارات مازدا على تغيير جذري ، نتمنى أن تكون عملية التجديد في بناء الجيل الجديد منها ناجحة.

خيارات محركات سكاي اكتيف الجديدة التي قد تتوفر على CX-5 أو CX-50 أياً كان اسمها :

  • محرك سكاي اكتيف جي سعة 2.5 لتر مع نظام هجين 48 فولت يصدر منه قوة 187 حصان
  • محرك سكاي اكتيف دي يعمل على الديزل سعة 2.2 لتر و 2.3 لتر ، لن يتوفر في أسواق منطقتنا .
  • محرك سكاي اكتيف جي سعة 2.5 لتر مع تريبو بقوة 226 حصان .
  • محرك سكاي اكتيف اكس سعة 3 لترات مع نظام هجين 48 فولت يصدر منه قوة 281 حصان .

من باب المعرفة ستنافس مازدا CX-5 2022 الجديدة كلاً من ؛ هوندا CR-V ، و فورد اسكيب ، و هيونداي توسان ، و نيسان اكس تريل ، و تويوتا راف 4 .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.