أول معلومات عن قوة محرك سيارتي M3 و M4 القادمتين

يوم الجمعة الماضي عرضنا عليكم متابعي عرب جي تي تجربتنا لسيارة بي ام دبليو M5 موديل 2018 الجديدة كلياً ، أما اليوم فسنتحدث عن سيارتي بي ام دبليو M3 السيدان عالية الأداء و بي ام دبليو M4 الكوبيه عالية الأداء القادمتين بجيل جديد.

وفقاً لمعلومات غير رسمية نشرتها مدونة BMW Blog ستواصل سيارتي M3 و M4 في الجيل القادم الاعتماد على نفس المحرك الحالي المكون من 6 سلندر سعة 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج ولكن قوته سترتفع لتتراوح بين 470 إلى 475 حصان .

M4

سيارة بي ام دبليو M4 CS

وسيركز الصانع البافاري بي ام دبليو على تقليل وزن سيارتيها M3 و M4 بمقدار قد يصل إلى 40 كيلوغرام ، مما سيشكل أداء رياضي أفضل ومتجانس مع الزيادة في قوة المحرك ، لتقدم السيارتين الكوبيه والسيدان متعة قيادة عالية الأداء ترضي عشاق هذه الفئة من السيارات .

ومن الجدير بالذكر أن سيارتي بي ام دبليو ام 3  و بي ام دبليو ام 4 تنافسان كلاً من السيارة الألمانية مرسيدس C63 AMG ، والسيارة الإيطالية الفا روميو جوليا QV ، والسيارة البريطانية جاكوار XE SV Project 8 ، والسيارة الأمريكية كاديلاك ATS-V ، والسيارة اليابانية لكزس RC F .

M4

وكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي يعتمد الجيل الحالي F80 من طراز M3 و M4 على محرك سداسي الاسطوانات مع شاحن توربيني مزدوج سعة 3.0 لتر يولد قوة تصل إلى 425 حصان و 550 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي من سبع سرعات .

حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات رسمية عن الجيل القادم من طراز بي ام دبليو ام 3 و بي ام دبليو ام 4 ، سنزودكم بها على الفور إن شاء الله .

ملاحظة : الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لسيارة بي ام دبليو M4 CS التي ظهرت في شهر ابريل الماضي.

إقرأ أيضاً

Leave A Reply

Your email address will not be published.