أول معلومات عن قوة هيونداي كونا N موديل 2020 ذات الهوية الرياضية

بعد أن زودناكم مؤخراً بمجموعة من الصور المسربة لـ سيارة هيونداي ازيرا 2020 ، سنتحدث اليوم ولأول مرة عن سيارة هيونداي كونا N موديل 2020 ذات الهوية الرياضية القادمة ، حيث حصل فريقنا في عرب جي تي على معلومات متعلقة بقوة هذه السيارة الكورية .

من باب التذكير فقط كانت بداية طراز الكروس أوفر الكوري هونداي كونا – Hyundai Kona في عام 2017 عندما ظهرت السيارة الجديدة كموديل 2018 ، ولتعلن أن ستمثل فئة منافسة لكلاً من ؛ نيسان جوك اليابانية ، و تويوتا C-HR اليابانية ، و جيب رينيجيد الأمريكية ، و فورد ايكو سبورت الأمريكية ، ونحن اليوم نتحدث عن النسخة الرياضية من هذا الطراز القادمة من قسم N في شركة هونداي .

مجموعة من الصور التجسسية لـ سيارة هيونداي كونا N 2020 القادمة :

ستمشي سيارة الكروس أوفر الكورية كونا N على خطى شقيقتها الهاتشباك هيونداي i30 N ، لتتميز نسخة N الرياضية بحصولها على اطارات مختلفة عن الطراز الأساسي ، وستمتلك مكابح أكبر حجماً ، وستزود بـ انتركولر متخفي خلف الصادم الأمامي يعمل على تبريد المحرك ، مما يعني أن التغييرات على هذه النسخة بسيطة .

ميكانيكياً من المتوقع أن تعتمد سيارة هيونداي كونا N 2020 الجديدة القادمة على محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربوتشارجد يصدر منه قوة 246 حصان (250 حصان أوروبي PS) ، يتصل مع قير عادي التبديل من 6 سرعات .

هذه الأرقام تجعلنا نرغب لو توفر سيارة كونا N القادمة المزيد من الأرقام لكي تحاول منافسة السيارة الألمانية فولكس فاجن T-Roc R التي يصدر من محركها قوة 272 حصان (275 حصان أوروبي PS) .

وبعيداً عن نسخة N الرياضية القادمة نود تذكيركم أن سيارات كونا تتوفر حالياً بهذه الخيارات من المحركات :

  • محرك 4 سلندر سعة لترين يولد قوة 147 حصان و 179 نيوتن.متر من عزم الدوران .
  • محرك 4 سلندر سعة 1.6 لتر مع تيربوتشارجد يولد قوة 175 حصان و 265 نيوتن.متر من عزم الدوران .
  • محرك 3 سلندر سعة لتر مع تيربوتشارجد يتوفر بخيارين واحد يعمل على البنزين والثاني على الديزل .

كما تم تقديم سيارة هونداي كونا كهربائية بالكامل ، تحدثنا في خبر سابق عن مواصفاتها ، كما يتوفر نسخة هجينة من هذا الطراز .

من المفترض أن يتم إطلاق سيارة هيونداي كونا N 2020 خلال منتصف العام القادم إن شاء الله بعد الكشف عن سيارة هيونداي i20 N .

لتذكيركم فقط : شاهدوا تجربة قيادتنا الأولى لـ سيارة هيونداي سوناتا 2020 الجديدة كلياً .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.