أول معلومات عن كيا تيلورايد 2020 سيارة الـ SUV كاملة الحجم من الصانع الكوري

كيا تيلورايد 2020 سيارة SUV كاملة الحجم إنتاجية قادمة من الصانع الكوري ، قادمة لتقع ضمن فئة أعلى من شقيقتها كيا سورينتو ، واليوم سنزودكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بالمعلومات المتوفرة لفريقنا حول هذه السيارة الإنتاجية القادمة .

في البداية نود تذكيركم أن سيارة كيا تيلورايد – Kia Telluride ظهرت بنسخة اختبارية ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات في عام 2016 ، حيث التقى بها زميلنا مصعب شعشاعة في الماضي أثناء تغطية هذا الحدث العالمي ، ومهدت هذه النسخة الاختبارية لتصميم النسخة الإنتاجية القادمة منها .

كيا تيلورايد

وتحمل النسخة الاختبارية من هذه السيارة تصميماً مختلفاً وجريئاً بالمقارنة مع باقي سيارات كيا مع احتفاظها بشبك يشبه بشكل كبير “أنف النمر” الذي يميز كافة كافة سيارات كيا الجديدة ، وقد شهدت بعض التعليقات الصحفية أن شكل هذه السيارة الاختبارية ، الذي يظهر من خلال الصور المرفقة ضمن هذا الخبر ، مسروق من سيارة بنتلي بينتايجا .

كيا تيلورايد 2020 ستمتلك داخلية مزودة بـ 3 صفوف من الركاب لتستطيع نقل 8 أشخاص على متنها ، وستحمل هوي عصرية مع لمسات فخمة بنفس الوقت ، وستزود بسقف بانورامي وبنظام ترفيه متطور ، وستدعم تطبيقي ابل كار بلاي و اندرويد اوتو ، وستمتلك العديد من المواصفات الحديثة .

يتوقع أن تعتمد هذه السيارة الـ SUV القادمة على منصة كيا سورينتو أو كيا كوريس ، ونرجح أن يكون قلبها النابض محرك 6 سلندر سعة 3.3 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 365 حصان و 510 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بـ صندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 8 سرعات ، وستعمل بدون أي شك بنظام دفع رباعي للعجلات .

داخلية كيا تيلورايد

وستنافس كيا تيلورايد 2020 القادمة كلاً من ؛ فولكس فاجن تيرامونت ، و فورد اكسبلورر ، و شيفروليه ترافيرس ، و هوندا بايلوت ، و دودج دورانجو . وستركز على الأسواق الأمريكية والخليجية بالإضافة للأوروبية .

يرجح فريقنا في عرب جي تي أن تظهر سيارة تيلورايد قبل إنتهاء العام الجاري ، وقد يتم بيعها في الأسواق خلال الربع الثاني من عام 2019 القادم إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.