إشاعات تحيط بقرار إيقاف إنتاج سيارة بي ام دبليو M3 F80

بي ام دبليو M3 2020 الجديدة كلياً القادمة ستحمل الرمز G80 وهي قيد الاختبار في الوقت الراهن ، ولكننا سنتحدث اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن سيارة بي ام دبليو M3 F80 ، الجيل الحالي من سيارة السيدان عالية الأداء .

وكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي سبق واختبر فريقنا في عرب جي تي سيارة بي ام دبليو M3 F80 ، النسخة العالية الأداء من طراز بي ام دبليو الفئة الثالثة الذي يقدمه قسم M Power من الصانع البافاري بي ام دبليو .

بي ام دبليو M3

أما اليوم فتوفرت لدينا معلومات غير رسمية نشرتها المدونة BMW Blog تشير إلى أن عملية إنتاج سيارة بي ام دبليو M3 الحالية ستتوقف في وقت أبكر من المتوقع ، وليس السبب الوحيد لهذا القرار يعود للتجهيز للسيارة الجديدة كلياً بي ام دبليو M3 2020 ، بل لأسباب تعود للقوانين الجديدة التي تفرضها دورة القيادة الأوروبية (NEDC) التي أمرت بتغيير مرشح الجسيمات الذي يتحكم بتنظيف غاز عادم سيارة M3 2018 ولكن الشركة الألمانية لم تتجاوب مع هذه الأوامر الصارمة بما أنها تعمل على تجهيز الجيل الجديد من هذا الطراز ، مما سيدفعها قريباً لو صحت هذه المعلومات تُعلن عن إيقاف إنتاج طراز M3 F80 .

وأشارت التقارير الغير رسمية إلى أن شهر مايو القادم قد يشهد على إنهاء إنتاج الجيل الحالي من طراز BMW M3 F80 .

M3

وسبق وزودناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بمعلومات غير رسمية أشارت إلى أن سيارة بي ام دبليو M3 G80 القادمة ستواصل اعتمادها على نفس المحرك الحالي المكون من 6 سلندر سعة 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج ولكن قوته سترتفع لتتراوح بين 470 إلى 475 حصان .

وسيركز الصانع البافاري على تقليل وزن سيارة M3 موديل 2020 القادمة بمقدار قد يصل إلى 40 كيلوغرام ، مما سيشكل أداء رياضي أفضل ومتجانس مع الزيادة في قوة المحرك ، لتقدم السيارة السيدان عالية الأداء متعة قيادة ترضي عشاق هذه الفئة من السيارات .

حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات رسمية عن مصير إنتاج M3 F80 سنزودكم بالتفاصيل على الفور إن شاء الله .

Leave A Reply

Your email address will not be published.