إشاعات صادمة تتعلق بـ سعر بوغاتي تشيرون ديفو الأسطورة الخارقة القادمة

حتى الآن لا توجد معلومات تكشف لنا هل ستتوفر سيارة بوغاتي تشيرون سوبر سبورت لتكون بديلة عن بوغاتي فيرون سوبر سبورت ، ولكننا نعلم أن الصانع الفرنسي بوغاتي سيقدم قريباً إن شاء الله سيارة بوغاتي تشيرون ديفو – Bugatti Chiron Divo .

ستكون سيارة تشيرون ديفو نسخة خاصة من الأسطورة الخارقة بوغاتي تشيرون ، التي سبق وحصلنا على فرصة خاصة لنختبر قيادتها برفقة زميلنا صهيب شعشاعة ، وستظهر سيارة بوغاتي تشيرون ديفو رسمياً ضمن فعاليات معرض بيبل بيتش كونكورد ديليجنس الذي سيقام في شهر أغسطس القادم إن شاء الله ، مع العلم أن بوغاتي سبق وعرضت هذه السيارة على مجموعة من عملائها الأثرياء ضمن حدث سري للغاية .

تعتبر سيارة بوجاتي تشيرون ديفو ثاني نسخة خاصة من أسطورة السرعة تشيرون ، بعد سيارة بوغاتي تشيرون سبورت التي التقى بها فريقنا في عرب جي تي في شهر مارس الماضي ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات .

داخلية بوقاتي تشيرون

وفقاً للمعلومات الأولية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي ، ستحصل نسخة ديفو من بوجاتي تشيرون على العديد من التحسينات من ناحية أداء من خلال تطوير صندوق التروس (الجير) وتخفيض وزن السيارة بشكل كبير مما سينعكس على توفير رشاقة أكبر لأسطورة السرعة ، وستحصل سيارة تشيرون ديفة على قوة سفلية أعلى من خلال تحسين تصميمها الخارجي .

وأكثر ما يشد الإنتباه في المعلومات الأولية عن هذه السيارة الخارقة القادمة هي الإشاعات المتعلقة بـ سعر بوغاتي تشيرون ديفو ، التي أشارت إلى أن ثمن هذه السيارة القادمة سيبدأ من 6 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 22,500,000 ريال سعودي !!! وهو رقم مرتفع للغاية مقارنة مع سعر سيارة تشيرون الأساسية التي يبدأ بشكل عالمي من 2.61 مليون دولار أمريكي أي مايعادل 9,788 مليون ريال سعودي .

وأشارت التقارير الغير رسمية أن طراز تشيرون ديفو لن يصل إلى العملاء الأثرياء قبل عام 2020 .

سيارة-بوقاتي-2018

بعيداً عن هذه النسخة الخاصة نود تذكيركم أن سيارة تشيرون الأساسية تعتمد ميكانيكياً على محرك W16 سعة 8 لترات مع أربعة شواحن توربينية يولد قوة 1479 حصان (1500 حصان أوروبي PS) و 1600 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع أسطورة السرعة من التي يبلغ وزنها 1995 كيلوغرام من 0 إلى 100 كم/س في 2.4 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س خلال 6.1 ثانية، ومن 0 إلى 300 كم/س خلال 13.2 ثانية ، ومن 0 إلى 400 كم/س في 32.6 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً 380 كم/س ، ومن الممكن إضافة المفتاح الثاني على جانب السائق من اليسار لتصل السرعة القصوى إلى 420 كم/س .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.