إطلاق جيب جلاديتور 2020 الجديدة كلياً في مهرجان ليوا في أبوظبي

مهرجان ليوا الدولي يستضيف إطلاق جيب جلاديتور و رانجلر موديل 2020

بعد إطلاقها العالمي الأول في معرض جنيف عام 2018 ، تستعد شركة جيب لإطلاق مركبتها الجديدة من فئة بيك اب ، جيب جلاديتور موديل 2020 خلال فعاليات مهرجان ليوا الدولي في أبوظبي ، والذي يعتبر أضخم مهرجان للقيادة على الطرق الوعرة في المنطقة .

ومن الجدير بالذكر عزيزي القارئ أن مؤسس موقعنا مصعب شعشاعة جرب قيادة بيك اب جلاديتور 2020 في حلقة من برنامج تغطية خاصة ، وذلك على إثر دعوة خاصة وجهتها شركة جيب لموقع عرب جي تي لتجربة قيادة المركبة في مدينة ساكرامنتو عاصمة ولاية كاليفورنيا الأمريكية .

وفيما يجتذب مهرجان ليوا أكثر من مليون شخص من عشاق السيارات وهواة القيادة على الطرقات الوعرة من دول مجلس التعاون الخليجي والعالم، فقد كان من المتوقع أن تختار شركة جيب هذه الفعالية للترويج لمركبة البيك اب الأكثر قدرة للسير على الطرق الوعرة ، خاصة وأن المهرجان يقام على تل مرعب الشهير الذي يُعتبر واحداً من أعلى التلال الرملية في دولة الإمارات العربية المتحدة على ارتفاع 300 متر مع انحدار حادّ بنسبة 50 درجة. ويجتذب المهرجان عشاق القيادة على الطرقات الوعرة من مختلف أرجاء المنطقة لمواجهة التحدي الكبير في تسلّق التلة المهيبة.

وخلال المهرجان ستعرض شركة جيب كذلك مركبة جيب رانجلر 2020 على منصتها خلال المهرجان، وستكون السيارة مجهّزة بالكامل بملحقات “جيب” الأصلية وقطع موبار للحصول على أعلى مستويات القدرة والأداء، حيث تعتبر موبار المصنّع الرسمي لقطع وملحقات مجموعة فيات كرايسلر للسيارات عالمياً.

كما سيشكّل طريق العقبات المصمّم خصيصاً لسيارات “جيب” واحداً من أبرز عوامل الجذب للمهرجان، حيث يتحدّى المتنافسين من أصحاب سيارات الدفع الرباعي على اجتياز تجربة “جيب” الأصعب، فيتمّ اختبار قدرات سياراتهم ومرونتها وصلابتها.

جيب جلاديتور 2020 مهرجان ليوا (4)

واحتفالاً بوصولها إلى صالات الشرق الأوسط في فبراير 2020، سيتمّ طرح مجموعة محدودة من 300 سيارة من طراز “جيب جلاديتور بنسخة الإطلاق” لعملاء الشرق الأوسط.

وستحمل تلك الإصدارت شارة “Launch Edition” إو الإصدار الخاص بالإطلاق وهي تتميّز بمزايا ولمسات تصميمية خاصة نذكر منها العجلات المصنوعة من الألومينيوم باللون الأسود شبه اللامع وإطارات M للقيادة على الوحل من BFgoodrich  قياس 33 بوصة، ولوحة تجهيزات مثبتة في الوسط ومطلية بلون موناكو الفضي ومقاعد من الجلد الأسود مع درزات باللون الأحمر.

المواصفات الميكانيكية

طرازات روبيكون  تم تجهيزها بخطافات باللون الأحمر، ونظام التشغيل “روك تراك” للدفع الرباعي 4X4 عند الحاجة مع نسبة 4:1 للسرعة المخصّصة للمجال المنخفض، وتروس تفاضلية منغلقة “ترو-لوك” كتجهيز قياسي، مع محورين أمامي وخلفي متينين من نوع “دانا 44″، وسكك الحماية من الصخور للمقصورة ومنطقة التحميل

كما زودت ألمركبة بمحرك بنتاستار سعة 3.6 ليتر المؤلّف من 6 أسطوانات على شكل حرف V، والذي يولّد 285 من القوة  و 385 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل هذا القلب النابض مع قير اوتوماتيكي من نوع ZF مكون من 8 سرعات.

أما من حيث الشكل الخارجي فتتوافر جيب جلاديتور نسخة الإصدار باللون الأسود، والأبيض الناصع، والفضي المعدني، والأحمر الناري، ولون الجرانيت الكريستالي المعدني، إضافة إلى سقف صلب بلون الهيكل وأقواس للعجلات باللون نفسه.

وتشمل المواصفات القياسية أيضاً  مصابيح LED أمامية وخلفية، وشاشة لمس قياس 8.4 بوصة، ونظام ألباين الصوتي مع 9 سماعات، وميزة فتح السيارة بدون مفتاح، وكاميرا مواجهة للأمام، ونظام الكشف عن النقطة العمياء، ونظام الكشف عن المسار الخلفي، ونظام حساسات الخلفي للمساعدة على ركن السيارة،هذا بالإضافة إلى نظام الكبح المتطوّر، ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي عندما تكون السيارة بكامل سرعتها، ونظام تثبيت السرعة النشط مع التوقف، ونظام إدارة التحميل، وبطانة منطقة التحميل القابلة للرش، ونظام جر المقطورة. وتجدر الإشارة إلى أنّ طرازات روبيكون قادرة على جرّ حتى  وزن 3175 كجم .

وأخيراً  بقي  أن نخبرك عزيزي القارئ عن موعد انطلاق  المهرجان ، حيث سيقام مهرجان  ليوا الأسطوري في صحراء ليوا الخلابة في أبوظبي من 26 ديسمبر 2019 وحتى 10 يناير 2020.

إقرأ أيضاً

Comments are closed.