إعلان غامض يظهر ذكاء اصطناعي متوفر في سيارة لكزس ES 2019

سنعرض عليكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي فيديو يظهر نظام ذكاء اصطناعي بشكل خفي وذكي من قبل شركة لكزس اليابانية حصلنا عليه من موقع themenatech .

الإعلان الذي يظهر نظام ذكاء اصطناعي في سيارة لكزس ES 2019 يحمل شيئاً غير تقليدياً ، حيث تمت كتابة السيناريو الخاص بالإعلان من قبل نظام ذكاء اصطناعي وعرض بعد ذلك على المخرج السينمائي الحائز على جائزة الأوسكار كيفن ماكدونالد – Kevin Macdonald .

وتم تطوير نظام ذكاء اصطناعي لمحاكاة الذكاء البشري في الآلات ، ويستخدم هذا المصطلح بالعامية لوصف آلة تحاكي الوظائف المعرفية التي نربطها مع البشر ، مثل التعلم وحل المشكلات، ونحن نعلم باستخدام هذا الذكاء في مجالات أخرى تضمن فهم الكلام البشري والألعاب والبيانات الضخمة .

ولكن هذا الإعلان الخاص بالنظام المتوفر في سيارة لكزس ES 2019 تم تطويره بعد دراسة 15 عام من الإعلانات الحائزة على جوائز من أجل الوصول إلى العناصر التي يُمكن إدراجها في مجموعة البيانات .

سيارة-ES-2019

يجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من المخاوف حول احتمالية سيطرة أنظمة ذكاء اصطناعي على الكثير من الوظائف مما قد يتسبب في حدوث بطالة جماعية وعواقب أخرى مُدمرة إذا طوّرت بدون رقابة صارمة ، وتكمن فكرة الإعلان في إظهار أن التقنية في سيارات لكزس ES الجديدة تتفاعل مع جميع حواسك الخاصة وهذا ما سيساعد قائد السيارة على تجنب التصادمات قبل حدوثها ، وهذا قد يساعد السائق في بقاء السيارة في منتصف مسار واحد لتتجنب الحوادث الناتجة عن تشتت انتباهه .

يجدر الإشارة إلى أن زميلنا مصعب شعشاعة سبق وجرب قيادة سيارة لكزس ES 2019 الجديدة كلياً ، وعرفنا على مواصفات هذه السيارة السيدان اليابانية الفاخرة التي تنافس كلاً من ؛ Mercedes E Class ، و Audi A6 ، و BMW 5 Series .

صور-سيارة-ES-2019

ميكانيكياً تتوفر سيارة لكزس ES 2019 بهذه المحركات :

  • محرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر يولد قوة 204 حصان و 243 نيوتن.متر من عزم الدوران .
  • محرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر يعمل إلى جانبه محرك كهربائي يولدان معاً 214 حصان و 221 نيوتن.متر من عزم الدوران ، متوفر على سيارة لكزس ES 300h 2019 التي ظهرت في هذا الاعلان .
  • محرك V6 سعة 3.5 لتر يولد قوة 306 حصان و 357 نيوتن.متر من عزم الدوران .

وكما ذكر فريقنا في عرب جي تي يبدأ سعر لكزس ES 2019 في السعودية لدى شركة عبداللطيف جميل وكيل سيارات تويوتا و لكزس في المملكة من 42,950 دولار أمريكي أي ما يعادل 161 ألف ريال سعودي .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بهذا الإعلان ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

Comments