ابشع 15 سيارة في تاريخ السيارات

السيارات تتفاوت في قوتها وقدراتها وفي جمال تصميمها أيضاً ، صحيح أن الجمال مسألة نسبية ، فما تجده جميلاً قد لا يعجب الآخرين ، والعكس صحيح ، ولكن هنالك بعض الأشياء البشعة التي يتفق معظم الناس على أنها كذلك .

 وبالطبع فإن هذه القاعدة تنطبق في عالم السيارات، فعلى مر السنوات منذ اختراع السيارة قبل ما يزيد على 100 عام وحتى الآن  شاهدنا عدة نماذج لسيارات غريبة بتصاميم بشعة ، جمعنا لكم اليوم أبشع 15 منها .

وكمقدمة خارجة عن القائمة دعنا نعرفك عزيزي القارئ على سيارة سيتي كار التي شاهدت صورتها بالأعلى ، حيث صنعت هذه السيارة الكهربائية بين عامي 1974 و1977 ، ولكننا استثنيناها من القائمة لأنها سيارة كهربائية وهو ما يفسر شكلها الغريب !

 

ابشع السيارات في التاريخ

 

1) كوفيني C6W موديل 2004

واحدة من ابشع السيارات

نفتتح قائمة أبشع السيارات في التاريخ بهذه السيارة ذات الست عجلات ، وكانت السيارة تتمتع بقوة جيدة تبلغ 400 حصان فيما أضيف زوج إضافي من العجلات لمنحها توازناً أفضل وقوة كبح أكبر ، ولكن النتيجة لم تكن جذابة كما تشاهد عزيزي القارئ !

 

2) ماركوس مانتيس

ابشع السيارات في التاريخ

ماركوس هي شركة سيارات بريطانية متخصصة في صنع السيارات الرياضية ، وكانت سياراتها بشعة بشكل عام ، ولكن سيارة مانتيس هذه كانت الأبشع بلا منازع ، وبعجد أن تم صنع سيارة واحدة فقط منها عام 1968 لم تكرر الشركة الغلطة وتصنع نسخة ثانية !

 

3) ترول سبورت كوبيه

السيارات البشعة

حاولت شركة (ترول بلاستيك) النرويجية صنع سيارة من ألياف الزجاج (فايبر جلاس) حيث تتمتع هذه المادة بميزة خفة الوزن ومقاومة الصدأ ولكن يبدو أن مهندسي الشركة لم يهتموا كثيرا بالتصميم ، ولحسن الحظ استمر إنتاج السيارة لعامين فقط بين عام 1956 و 1958 .

 

4) هونداي تيبورون RD2

ابشع السيارات هونداي

وفيما حصلت سيارة هونداي على عدة أسماء مختلفة من منطقة إلى أخرى ، إلا أن تيبورون تعني بالإسبانية سمكة القرش ، وفي الحقيقة تبدو السيارة بالفعل كسمكة قرش بشعة  في هذه النسخة RD2 والتي ظهرت عام 1999 .

 

5) ستوتز بلاكهوك

بلاكهوك ابشع السيارات

صنعت هذه السيارة عام 1972 وكان يبلغ طولها قرابة 6 أمتار ، وعلى الرغم من بشاعتها إلا أنها نالت إعجاب المغني الشهير ( الفيس بريسلي ) ، كما بيعت في مزاد علني عام 2017 بـ120 ألف دولار !

 

6) بي تي كروزر

كرايسلر PT كروزر ابشع السيارات

كرايسلر شركة محترمة ، ولكن للأسف فقد جانبهم التوفيق عند تصميم هذه السيارة  ، ليس لدينا أي تحفظات على أداء السيارة ولكنها سيارة بشعة بكل صراحة ، على الرغم من ان الشركة باعت منها ما يقارب 1.5 مليون سيارة !

 

7) بروبيكر بوكس

ابشع السيارات في التاريخ

على الأقل فإن اسم هذه السيارة لا يخدعك ، فالاسم يعبر تماماً عن شكل السيارة فهي تبدو كالصندوق ويخلو تصميمها من أي حركات ، وتشبه إلى حد بعيد السيارات التي تظهر في أفلام الخيال العلمي بعد وةقوع كاراثة نووية .

 

8) ريلايانت روبين

ابشع 15 سيارة في تاريخ السيارات

تبدو هذه المركبة كهجين بين سيارة وقارب ودراجة نارية ، إلا انها عاشت فترة ذهبية وانتشرت بشكل واسع عندما تم إطلاقها للمرة الأولى عام 1973 .

 

9) فيريتاس RS III

ابشع السيارات

شركة فيرموت AG توقفت عن صناعة السيارات لقرابة 60 عاماً ، ولكن في عام 2010 قررت الشركة أن تعود إلى عالم تصنيع السيارات ، إلا أن عودتها لم تكن موفقة ، حيث جاءت السيارة بشعة ومخيفة أيضاً .

 

10) نيسان كيوب

ابشع سيارات نيسان

جاء تصميم هذه السيارة دون أن يعير أي اهتمام لموضوع الديناميكية الهوائية وانسيابية الهواء حول السيارة ، وبالتأكيد دون أن يعير أي اهتمام أيضاً للجمال ، وعلى كل حال فقد بدأ إنتاج السيارة عام 1998 وما زالت تصنع حتى يومنا هذا

 

11) ويبر سبورتس كار

وكانت هذه السيارة تحمل لقب “السيارة السريعة” حيث قدمها الصانع السويسري كمنافسة لسيارة بوغاتي ، ولمنحها السرعة المطلوبة تم صنع السيارة من الألومنيوم المستخدم في الطائرات وحصلت على هذا التصميم، ولكن السيارة لم تتفوق على بوغاتي وبقيت بشعة .

 

12) بانوز أبروزي (روح لومان)

بانوز ابروزي ابشع السيارات في العالم

وإلى جانب بشاعتها فإن سعر هذه السيارة يصل إلى قرابة 420 ألف دولار ، وفي البداية قررت شركة (بانوز) الأمريكية صنع 81 سيارة فقط ، وظهرت السيارة للمرة الأولى في سباق التحمل لـ12 ساعة (سيبرينج) ، ولكن لحسن الحظ يبدو أن الشركة لم تنتج العدد المقرر !

 

13) سيتروين آمي

سيتروين امي ابشع السيارات في العالم

عندما نتحدث عن فرنسا فغالباً ما نفكر في العطور الراقية والأزياء ، ولكن للأسف فإن قامتنا اليوم للسيارات البشعة تضم سيارة فرنسية ، حيث ظهرت هذه السيارة للمرة الأولى بأضوائها الأمامية البارزة وسقفها الغريب عام 1961

 

14)  فيات مولتيبلا

فيات ابشع السيارات في العالم

بصراحة تتميز هذه السيارة بمستوى متقدم من البشاعة ، وبعد أن ظهرت للمرة الأولى عام 1998 واكتشفت الشركة الإطالية الخطأ الفادح الذي ارتكبته في تصميم السيارة ، بدأت تعدل التصميم شيئاً فشيئاً إلى عام 2010 ، عندما قررت فيات أن تضع حداً لهذه البشاعة .

 

15) أورورا

ابشع السيارات في العالم

في أحد الأيام في عام 1957 ، استيقظ ألفريد جوليانو وقرر أن ينقذ العالم .

فتأثراً  بأعداد الوفيات الناتجة عن حوادث السير جاء القس الأمريكي بفكرة عبقرية ، وهي صنع سيارة مميزة توفر الأمان للركاب و للمشاة في حال وقوع الحوادث ، وجاءت النتيجة سيارة أوروا.

وفي الحقيقة فإننا لا نعرف إلى أي مدى نجح ألفريد في مهمته من حيث الحفاظ على السلامة ، إلا أن السيارة كانت قمة في البشاعة!

Comments are closed.