ابولو ارو سيارة ألمانية خارقة بقوة جبارة وسرعة هائلة

وصلت علامة السيارات الخارقة (أبولو) إلى معرض جنيف مع سيارتها الجديدة (أرو)، والتي تهدف لمنافسة الأسماء الكبيرة في عالم السيارات الخارقة.

وتصف الشركة الألمانية أبولو تصميم سيارتها بأنه أخف حدة من الطرازات المعتادة، ولكن وكما تلاحظ عزيزي المشاهد تبدو السيارة مثيرة للغاية، وذلك بفضل هيكل خارجي عريض وشرس مع جناح جانبي ضخم وفتحة تهوية غربة التصميم على السقف، كما جاء التصميم الانسيابي نتيجة سلسلة من عمليات الاختبارات بتوفير أقصى درجة ممكن من الديناميكية الهوائية.

وتتمتع السيارة بمحرك V8 سعة 4 لترات يولد قوة 1000 حصان و 1000 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتنتقل كل هذه القوة الهائلة عبر ناقل تروس (جير) متسلسل سباعي السرعات، لتنطلق السيارة  التي يبلغ وزنها قرابة 1300 كجم من صفر إلى 100 كم/س في 2.9 ثانية ، ومن الصفر إلى 200 كم/س في 8.8 ثانية، وتواصل التسارع حتى سرعة قصوى تبلغ 360 كم/س.

وتقوم سيارة أبولو أرو على عجلات ضخمة قياس 20 إنش في الأمام و 21 إنش في الخلف، مع مكابح من نوع AP الخاص بالسباقات من 6 مكابس، ويمكن تعديل ارتفاع السيارة يدوياً بين 40 ملم إلى 120 ملم ، كما يتوفر نظام رفع أوتوماتيكي أيضاً.

وعلى الرغم من التصميم المثير إلا أن سيارة (أبولو أرو) مرخصة للسير على الطرق العامة، وهي موافقة أيضاَ لمواصفات الاتحاد الدولي للسيارات، ولذك فمن الممكن أن تشارك في عدد كبير من السباقات الدولية.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Leave A Reply

Your email address will not be published.