اختبارنا الحقيقي لـ الجوهرة Cullinan أفخم سيارة SUV في العالم

عشاق الفخامة مهما اختلفت أذواقكم ستتفقون جميعكم أن سيارات رولز رويس عبارة عن قصور صنعت لكي تسير على الطرق ، ونجمة حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة ستكون جوهرة تصميمها الخارجي جعل عشاق الفخامة في حيرة برأيهم ، ولكن تمثال روح النشوة الذي يمثل شعار سيارات رولز رويس يعلن على الفور أن Cullinan هي أجدد سيارة صنعت للأثرياء الراغبين بالمزيد من التميز .

قبل التحدث بالتفصيل عن تجربتنا الخاصة بـ سيارة رولز رويس كالينان – Rolls Royce Cullinan ، نود التوجه بالشكر إلى جميع الأشخاص الداعمين لموقعنا عرب جي تي عبر منصة Patreon .

والآن لنبدأ ونتحدث عن أجدد مغامرتنا توجه مؤسس موقعنا مصعب شعشاعة إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليختبر قيادة الجوهرة Cullinan أفخم سيارة SUV في العالم ، والتي سبق والتقينا بها وعرفنا عليها صهيب شعشاعة عن قرب في شهر يونيو الماضي عندما وصلت إلى صالة أبوظبي موتورز في الإمارات العربية المتحدة .

ميزات توفرت في سيارة كالينان لم يسبق أن وفرتها رولز رويس على أي سيارة صنعتها في التاريخ  :

  • اول سيارة SUV من رولز رويس .
  • اول سيارة دفع رباعي من رولز رويس .
  • اول سيارة مزودة بـ شاشة تعمل باللمس من رولز رويس .
  • اول سيارة قادرة على القيام باستعراض على الطرق الوعرة off roads من رولز رويس .

صور رولز رويس كالينان

القلب النابض لأجدد سيارات شركة رولز رويس الانجليزية ، المملوكة من قبل المجموعة البافارية بي ام دبليو ، محرك V12 سعة 6.75 لتر مع تيربو يولد قوة 563 حصان و 850 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بـ قير ZF اوتوماتيك من 8 سرعات موصول مع الأقمار الصناعية ، لتتسارع الجوهرة Cullinan من 0 إلى 100 كم/س في 5.2 ثانية

تعتمد رولز رويس كولينان على قاعدة عجلات مستعارة من شقيقتها السيدان القصر الأكبر رولز رويس فانتوم 2018 ، التي سبق وجرب زميلنا صهيب شعشاعة قيادتها في سويسرا ، كما زودت هذه السيارة الفاخرة جداً جداً بـ 110 محركات صغيرة !!! تتحكم بكافة وضعيات السيارة لكي تلبي طلب السائق والركاب الأثرياء .

سيارة كولينان

حصلت أفخم سيارة SUV في العالم على نظام تعليق يعمل على ترفيعها أو تخفيض ارتفاعها بمقدار 40 ملم . وتم زيادة وزن هذه السيارة بمقدار 100 كيلوغرام من أجل استخدام زجاج بعرض 6 ملم وقدر هائل من المواد العازلة لكي تحجب الضجيج الخارجي لركاب قصر رولز رويس كالينان .

تتوفر سيارة Rolls Royce Cullinan ؛ individual مزودة بمقعدين فقط في الصف الثاني (أكثر فخامة) ، أو lounge الذي يتسع لجلوس 3 أشخاص في مقاعد الصف الثاني (عملية أكثر وبالتأكيد فخمة).

رولز رويس كولينان

يتوجب علينا تذكيركم من جديد أن اسم Cullinan مستمد من اسم أكبر ماسة في العالم ، ماسة كالينان من عيار 3,106 قيراط والتي تم العثور عليها في أحد مناجم الماس في جنوب أفريقيا عام 1905 ، هذه الألماسة التي تمّ قطعها وصقلها إلى 9 ألماسات ليكون 3 أحجار منها موجودين في التاج الملكي البريطاني ، و 3 أحجار أخرى على الصولجان الملكي ، أما الثلاثة أحجار المتبقية تم تزين بعض من مجوهرات العائلة المالكة في بريطانيا بها وتستخدمها الملكة اليزابيث الثانية في الاحتفالات الرسمية .

يبدأ سعر Rolls Royce Cullinan من 326 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 1,222,500 ريال سعودي أو 1,197,000 درهم إماراتي .

تنافس سيارة كالينان كلاً من ؛ بنتلي بينتايجا ، و مرسيدس جي كلاس ، و رنج روفر SV اوتوبيوجرافي .

مقود رولز رويس كالينان

تجارب تحدث عنها مصعب في الحلقة :

بي ام دبليو X5 2019

بنتلي بينتايجا W12

بنتلي بينتايجا V8

رنج روفر SV اوتوبيوجرافي

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً
Comments