اختبارنا للمشروع الثامن من جاكوار XE السيارة الحصرية التي قهرت بسرعتها M3

نقدم لكم اختبارنا الأول للمشروع الثامن من سيارة السيدان البريطانية جاكوار XE ضمن حلقة اليوم من تغطية خاصة مع زميلنا صهيب شعشاعة ، الذي اختبر قيادة سيارة جاكوار XE بروجيكت 8 الحصرية على حلبة دبي اوتودروم .

نود في البداية تذكيركم أن سيارة Jaguar XE Project 8 تعتبر أسرع سيارة سيدان على حلبة نوربورغريغ في ألمانيا ، حيث أن تمكنت من اجتياز المضمار الشهير خلال زمن قياسي وقدره 7:21.7 دقيقة .

سيارة جاكوار XE بروجيكت 8 حصرية الإنتاج سيتوفر منها 300 نسخة في العالم ، وظهرت لأول مرة في شهر يونيو من عام 2017 على الانترنت قبل أن تشارك في مهرجان جودوود للسرعة في وطنها الأم بريطانيا ، كما سبق والتقى بها فريقنا في عرب جي تي ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات 2017 .

وتعتمد هذه السيارة الحصرية على سيارة السيدان صغيرة الحجم Jaguar XE ولكنها تختلف بشكل هائل من الخارجي لكي تحمل هوية هجومية شرسة للغاية تليق بالأداء العالي الذي توفره ، فحصلت سيارة المشروع الثامن على صادم أمامي مزودة بفتحات تهوية على شكل خلايا نحل وشبك أمامي أسود اللون، كما زودت السيارة بغطاء محرك يحتوي على فتحة تهوية مصنوعة من الكاربون فايبر إلى جانب العديد من الأجاء المصنوعة من هذه المادة التي تتسم بخفة الوزن والصلابة العالية .

جاكوار XE بروجيكت 8

تعتمد سيارة جاكوار XE بروجيكت 8 من الجانب على اطارات قياس 20 إنش محاطة بـ عجلات ميشلان بايلوت سوبر سبورت كب 2 ذات أداء عالي (اختيارية) ، وحصلت السيارة بالتأكيد على كاربون سيرميك بريك .

وصولاً إلى الخلف حصلت سيارة بروجيكت 8 على 4 مخارج للعادم دائرية التصميم موزعة بشكل مزدوج ، وزودت السيارة بجناح خلفي ضخم .

حصلت سيارة Jaguar XE Project 8 بنسبة 75% على أجزاء ميكانيكية مختلفة عن المستخدمة في الطراز السيدان الأساسي جاكوار XE .

جاكوار 2019

تم إطلاق هذه السيارة السيدان البريطانية عالية الأداء لتنافس كلاً من ؛ بي ام دبليو ام 3 – BMW M3 ، و مرسيدس سي 63 ايه ام جي – Mercedes C63 AMG ، و الفا روميو جوليا كيو في – Alfa Romeo QV .

القلب النابض لـ سيارة جاكوار اكس اي بروجيكت 8 – Jaguar XE Project 8 الحصرية محرك V8 سعة 5 لترات مع سوبرتشارجد يولد قوة 592 حصان (600 حصان أوروبي PS) و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران مثبت الكترونياً ليتناسب مع أفضل أداء لهذه السيارة ، يتصل هذا القلب النابض بـ قير Quickshift اوتوماتيكي من 8 سرعات ، لتتسارع هذه السيارة البريطانية ذات الأداء العالي والتي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 3.4 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 322 كم/س.

سعر سيارة XE SV Project 8 العالمي يبدأ من 149 ألف باوند استرليني أي ما يعادل 190,164 دولار أمريكي أو 713,115 ريال سعودي .

كل الشكر لداعمي موقعنا عرب جي تي على منصة Patreon .

ملاحظة : يمكنكم مشاهدة تجربة قيادتنا السابقة لـ سيارة رنج روفر سبورت SVR 2018 .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً
Comments