ارقام عالمية جديدة وصلت لها سيارة العضلات تشالنجر ديمون

ارقام عالمية جديدة وصلت لها سيارة العضلات الأمريكية دودج تشالنجر اس ار تي ديمون – Dodge Challenger SRT Demon 2018 ، هو سنتحدث عنه في هذا الخبر .

تضمنت أجدد ارقام عالمية وصلت لها سيارة العضلات الحصرية تشالنجر ديمون سرعة قصوى جديدة سجلتها كما يظهر الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر .

استطاعت نسخة صفراء اللون من سيارة العضلات الرياضية الأمريكية دودج تشالنجر ديمون أن تسجل على مضمار الدراج ريس وصولها إلى سرعة 211,227 ميل/س أي ما يعادل 339.937 كم/س بعد أن قطعت مسافة 2.7 ميل أي ما يعادل 4.3 كم على مضمار حلبة السرعة في ولاية فلوريدا الأمريكية .

بعيداً عن عالم ارقام عالمية جديدة حصلت عليها هذه السيارة الرياضية ، يجدر الإشارة إلى أن ديمون تعتبر أقوى نسخة إنتاجية من سيارة العضلات الأمريكية دودج تشالنجر حتى الآن ، وتم بيعها بشكل حصري في أمريكا وكندا فقط .

ميكانيكياً تعتمد سيارة دودج تشالنجر اس ار تي ديمون على محرك هيمي V8 مكون من 8 سلندر على شكل حرف V سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارجد بحجم 2.7 لتر يصدر من هذا القلب النابض قوة 840 حصان و 1,044 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير أوتوماتيكي من 8 سرعات .

تتسارع سيارة الدفع الخلفي للعجلات تشالنجر ديمون من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س (60 ميل/س) خلال 2.3 ثانية ، ويمكنها قطع مسافة ربع الميل في 9.65 ثانية بسرعة تصل إلى 225 كم/س ، وتم تثبيت سرعتها القصوى بواسطة محدد سرعة قصوى تبلغ 270 كم/س (168 ميل/س) .

تشالنجر ديمون

وفيما يتعلق بـ سعر تشالنجر ديمون عندما كانت متوفرة للبيع لدى الصانع الأمريكي كان يبدأ من 84,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 318,700 ريال سعودي‎ ، ونظراً لموجود 3,300 نسخة فقط من هذه السيارة سيرتفع ثمنها في سوق السيارات المستعملة كلما تقدمت في العمر .

أجدد ارقام عالمية سجلتها تشالندر ديمون في الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر يجعلها أسرع من ؛ فيراري 812 سوبرفاست ، و ماكلارين سينا ، و بورش 911 GT2 RS .

وبعد حديثنا المتعلق بأجدد ارقام عالمية سجلتها سيارة ديمون ، يتوجب علينا تذكيركم أننا قمنا مؤخراً بعرض تجربة قيادة كريم ديب المفصلة لسيارة دودج تشالنجر هيلكات 2019 ، كما سبق عرضنا عليكم نتيجة تحدي بوباي مع سيارات دودج SRT على حلبة ام القوين في الامارات العربية المتحدة .

Comments are closed.