استعراض ترفيع على طريقة الشعب السعودي تقوم به رنج روفر سبورت اس في ار 2018

سيارات رنج روفر 2018 حصلت على تحديثات قبل أن تطل علينا سيارة رنج روفر 2021 التي ستمثل الجيل الجديد كلياً من ملكة سيارات SUV ، ونجمة خبرنا لليوم ستكون رنج روفر سبورت اس في ار 2018 المحدثة التي قدمت استعراض مميز مؤخراً .

يوثق الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر استعراض ترفيع كما يطلق عليه في المملكة العربية السعودية ، وهو عملية سير السيارة على عجلتين فقط من جانب واحد ليكون نصف السيارة طائراً في الهواء وهي متوازنة وتسير بشكل جانبي على عجلتين فقط ، قامت به سيارة رنج روفر سبورت اس في ار 2018 المحدثة مؤخراً على هضبة جودوود ضمن فعاليات مهرجان السرعة الشهيرة الذي يقام بشكل سنوي في المملكة المتحدة .

هذا الاستعراض أقيم بشكل قانوني على المضمار الخاص ونفذه السائق المحترف Terry Grant ، الذي أظهر احتراف عالي بقيادة سيارة SUV  الضخمة بشكل جانبي مائل على عجلتين ضمن مسار يحتوي على بعض المنعطفات لمسافة ميل (1.6 كم) خلال مدة زمنية بلغت دقيقتين و 24.5 ثانية .

ولمن لا يذكر هذا ليس أول استعراض ترفيع احترافي يقوم به Terry Grant أمام الجماهير ، فخلال فعاليات مهرجان جودوود للسرعة 2011 ، استعرض هكذا أيضاً ليقطع مسافة الميل في دقيقتين و 55 ثانية ، وكان هذا الرقم الأسرع في ذلك الوقت ، قبل أن يعود في عام 2015 على متن سيارة نيسان جوك نيسمو ار اس – Nissan Juke Nismo RS ليحطم الرقم القياسي ويقطع مسافة الميل أثناء استعراض الترفيع في دقيقتين و 10 ثواني .

رنج روفر سبورت SVR 2018

ولمن سيقول أن الرقم الذي سجله سابقاً Terry Grant على متن سيارة جوك نيسمو RS أفضل ، نود تذكيركم بفرق الوزن الهائل بين السيارتين حيث أن وزن سيارة نيسان جوك نيسمو RS يبلغ 1,345 كيلوغرام ، أما وزن رنج روفر سبورت SVR فيبلغ 2,300 كيلوغرام .

وبعيداً عن هذا العرض الذي أقيم بشكل قانوني على المضمار تحت شروط السلامة والأمان للسائق والجماهير ، نود تذكيركم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بأن سيارة رنج روفر سبورت اس في ار 2018 المحدثة ، التي سبق وجرب زميلنا مصعب شعشاعة قيادة ، تعتمد على محرك V8 سعة 5 لترات مع سوبر تشارج يولد قوة 560 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بـ جير ZF من 8 سرعات ،  وتستطيع هذه السيارة الضخمة التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4.5 ثانية .

داخلية-رنج-روفر-سبورت-svr-2018

وقام الصانع البريطاني بتوفير كلاً من ؛ أنظمة تعليق أفضل ، وانسيابية أعلى ، وديناميكية أكثر على الحلبات ، على سيارة رنج روفر سبورت SVR الجديدة ليتم تحسين أداء السيارة بشكل واضح .

ولمن يرغب بمعرفة كم سعر رنج روفر سبورت SVR 2018 يبدأ ثمن هذه السيارة البريطانية وفقاً للأسواق العالمية من 169,650 دولار أمريكي أي ما يعادل 636,300 ريال سعودي .

وسبق وأخبرناكم أن هذه النسخة من رنج روفر سبورت 2018 تنافس كلاً من ؛ بورش كايين توربو ، و مرسيدس AMG GLE63 ، و بي ام دبليو اكس 6 ام ، و بي ام دبليو اكس 5 ام .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.