استعراض قيادة احترافي بين أقوى سيارات Jaguar XE يظهر شيء غير متوقع

نعرض عليكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أجدد استعراض احترافي قام به سائقين محترفين على متن أقوى سيارات Jaguar XE ، ليوثق العرض في النهاية شيء غير متوقع .

احتفلت شركة جاكوار البريطانية بروح السلالة المشتركة لسيارتيها المتميزتين XE 300 SPORT وXE SV Project 8 ، أقوى نسخ من سيارة السيدان صغيرة الحجم Jaguar XE ، من خلال اشتراكهما في رسم شكل الشريط اللولبي المزدوج للحمض النووي بطول 1,000 متر على رمال شاطئ بيندين ساندز في مقاطعة ويلز بالمملكة المتحدة .

ويعبّر هذا العمل الفني الفريد من نوعه عن الهوية المشتركة لـ سيارتي XE 300 SPORT وXE SV Project 8 ؛ فكلتاهما نسخ من طراز Jaguar XE وتتمتعان بهيكل مصنوع من الألومنيوم الخفيف ، وتوفران ديناميكية عالية أثناء القيادة ، وتعملان بنظام دفع كلي للعجلات، الأمر الذي أتاح لهما رسم شريط الحمض النووي على امتداد 1,000 متر بدقة متناهية .

ولإيجاد المساحة المثلى لرسم هذا الشكل الكبير ، توجهت السيارتان نحو شاطئ بيندين ساندز الذي يتمتع بإرث عريق في عالم السرعة والأداء ، حيث كان مسرحاً لرياضة السيارات لأكثر من 100 عام .

يجدر الإشارة إلى أن سيارة جاكوار اكس اي 300 سبورت – Jaguar XE 300 Sport تعتمد على محرك بنزين انجينوم سعة لترين يولد قوة 300 حصان و 400 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة البريطانية من 0 إلى 100 كم/س في 5.7 ثانية .

2019 jaguar xe

وفي الجانب الآخر تعتبر سيارة جاكوار اكس اي بروجيكت 8 – Jaguar XE Project 8 ، اسرع سيارة إنتاجية بـ 4 أبواب في العالم ، وتعتمد ميكانيكياً على محرك V8 سعة 5 لترات مع سوبرتشارجد يولد قوة 592 حصان (600 حصان أوروبي PS) ، يتصل بـ قير اوتوماتيك من نوع كويكشفت من 8 سرعات ، لتتسارع من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) في 3.3 ثانية ، ومن 0 إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 321 كم/س .

وبهذه المناسبة، قال مايك كروس، كبير مهندسي قطاع سلامة السيارات لدى جاكوار لاند روفر : “استخدمت جاكوار هيكل الألومنيوم المتين لـ سيارات Jaguar XE في تصميم سيارة Project 8 الفريدة من نوعها . وتتشارك سيارتا السيدان XE 300 SPORT وXE SV Project 8 نفس الهوية المتفردة مع قدرات تحكم ممتازة، وأداء لا مثيل له، وديناميكيات قيادة استثنائية”.

ويأتي هذا العرض المميز لدقة الأداء بعد عودة جاكوار XE 300 SPORT  إلى حلبة سباقات “شارد” المنسية في فرنسا ، ونجاح السائق فينسنت رادرميكر بتسجيل رقم قياسي على متنها لأسرع لفة تقوم بها سيارة سيدان مخصصة للإنتاج على الحلبة الأصلية البالغ طولها 8 كيلومترات والتي تم استخدامها لآخر مرة قبل 30 عاماً .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.