استون مارتن تكشف عن مواصفات محرك V12 بقوة 1000 حصان في سيارة فالكيري

محرك استون مارتن فالكيري جاء بمواصفات مذهلة بالفعل عزيزي القارئ ، فإلى جانب أنه لا يستخدم الشواحن التوربينية ( تلقائي التزود بالهواء) وهي ميزة نادرة اليوم ، إلا أنه قادر على توليد قوة 1000 حصان والدوران بسرعة تصل إلى 11 ألف دورة في الدقيقة .

المحرك الذي طورته شركة ( كوزوورث ) يعتبر واحداً من أكثر محركات السيارات تطوراً في العالم  فبسعة 6.5 لتر وبوزن لا يتجاوز 206 كجم يولد المحرك قوته القصوى البالغة ألف حصان عند سرعة دوران 10,500 دورة في الدقيقة بمعدل 153.8 حصان لكل لتر ، أما عزم دوران فيصل إلى 740 نيوتن.م عند سرعة 7000 دورة في الدقيقة.

محرك سيارة سباق

كما تأتي هذه الأرقام المذهلة مع صوت خيالي يولده محرك الاحتراق الداخلي هذا ، والذي سيعمل ضمن نظام كهربائي هجين ليمنح السيارة قوة أكبر ، إلا أن شركة استون مارتن لم تعلن بعد عن مواصافت النظام الحركي الذي سيزود سيارةتها فالكيري بالقوة ، فيما وعدت الشركة بتقديم المزيد من المعولمات في وقت لاحق .

محرك بتقنيات مستوحاة من فورمولا 1 

واشتملت عملية تطوير المحرك على العديد من الابتكارات التقنية لتطوير نظام الاحتراق الجديد،  وحرص مهندسو برنامج التطوير على تجنب استعمال أي مكونات جديدة لم يتم إثبات متانتها مع مرور الوقت، بينما يستخدم محرك V12 مكابس مستوحاة من محركات فورمولا 1 التي اشتهرت شركة ( كوزوورث ) بتصنيعها من الخمسينيات وحتى عام 2013 ،  وجاءت معظم القطع الداخلية للمحرك مصنوعة من معادن صلبة للغاية، بما فيها عمود المحور المصنوع من التيتانيوم والمكابس .

قطع محرك

ولا يقتصر الأمر على نوعية المواد المستخدمة ، وإنما في عملية التصنيع نفسها التي تتسم بالدقة الفائقة فبعد جهد استغرق نحو ستة أشهر، تمكن المهندسون من تطوير عمود ذراع المكابس بوزنٍ أخف بنسبة 50% عن نظيره المستعمل في محرك V12 الموجود في سيارة One-77.

وكما قد تذكر عزيزي القارئ ، فقد أوضحنا في خبر سابق أن شركة استون مارتن لن تصنع سوى 150 نسخة فقط من سيارة فالكيري بيعت كلها بسعر 3.2 مليون دولار للسيارة الواحدة فيما من المتوقع أن يبدأ تسليم السيارات العام القادم .

شاهد الفيديو وألبوم الصور في الأسفل >>>

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}

Comments are closed.