اسرع سيارة بالعالم من فئة SUV تتحدى بورش كايين و مرسيدس G63 في سباق تسارع

اسرع سيارة بالعالم من فئة سيارات الدفع الرباعي المرتفعة بنتلي بنتايجا سبيد ، قام بتجربتها زميلنا مصعب قبل أسبوعين ، واليوم نقدم لك عزيزي القارئ سباق تسارع خاضته هذه السيارة المميزة أمام سيارات بورش كايين ومرسيدس AMG G63 لإثبات تفوقها وريادتها في هذه الفئة .

و تقول شركة بنتلي أن سيارتها بنتايجا سبيد هي اسرع سيارة بالعالم في فئتها من مركبات SUV المرتفعة ، بسرعة قصوى تبلغ 306 كم/س ، ولكن السرعة القصوى لا تعني بالضرورة أن السيارة هي الأكثر رشاقة ، وتتمتع السيارة بواحد من أكبر المحركات في السيارات الأوروبية وهو محرك W12 بسعة 6 لترات مع شاحن تيربو ثنائي ، ليولد قوة تصل إلى 622 حصان و 900 نيوتن.م من عزم الدوران .

كما تقول الشركة البريطانية أن سيارتها قادرة على الانطلاق من صفر إلى 100 كم/س في 3.9 ثانية على الرغم من وزنها الثقيل الذي يصل إلى 2.5 طن ، وذلك بفضل صندوق التروس الأوتوماتيكي المتطور ذي الثماني سرعات والذي يوفر  نسب تبديل أسرع مقارنة مع سيارات بيناتيجا السابقة .

اسرع سيارة بالعالم

وفي سباق السيارات هذا الذي أجرته قناة carwow  على موقع يوتيويب يمكنك مشاهدة السيارة وهي تترجم هذه الأرقام إلى واقع .

وقد كان من المفترض ان تخوض بنتايجا سبيد هذا السباق أمام سيارة جيب غراند شيروكي تراك هوك ، والتي تنطلق من صفر إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 290 كم/س ، بفضل محرك من نوع V8 هيلكات سعة 6.2 لتر يولد قوة 707 حصان ، ولكن كان هنالك مشكلة في السيارة فلم تشارك في السباق .

أما سيارة بورش كايين تيربو فتعتمد في الحقيقة على نفس قاعدة العجلات التي تستخدمها بنتلي بنتايجا ، حتى أنه من الممكن اختيارها بمحرك V8 سعة 4 لتر والذي يولد قوة 550 حصان، والمستخدم في سيارة بنتلي بنتايجا العادية ، وعلى الرغم من انها الأقل قوة في سباق اليوم إلا انها أيضاً الأخف وزناً .

وأخيرا هنالك أيضاً سيارة مرسيدس AMG G63 ، والتي أصبحت أخف وزناً في الموديل الجديد مع محرك V8 سعة 4 لتر مع شاحن تيربو ثنائي بقوة 585 حصان و 850 نيوتن.م من عزم الدوران .

سباق سيارات

وفي هذا الفيديو تم إجراء 3 سباقات ، الأول سباق تسارع من الثبات والسباق الثاني من سرعة 80 كم/س ، وأخيراً كان هانلك اختبار لقوة المكابح على إيقاف السيارة من سرعة 110 كم/س .

كما شاركت في هذا السباق القوي أيضاً سيارة سوزوكي جيمني ، والتي شاهدنا نسخة معدلة عنها لتبدو كسيارة مرسيدس G63 في إحدى حلقات برنامج سبيشال كار مع زميلنا صهيب ، وعلى الرغم من أن القائمين على السباق قاموا بالفعل باحتساب توقيت سيارة سوزوكي إلا أنها كانت مشاركة في الحقيقة لغايات الدعابة !

شاهد الفيديو لتعرف نتيجة السباق >>>

إقرأ أيضاً

Comments are closed.