اسرع سيارة يختبرها فريق عرب جي تي حتى الآن

حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة ترضي عشاق السرعة ومحبي رياضة السيارات لتكون مع اسرع سيارة اختبرها فريقنا في عرب جي تي حتى الآن ، إنها سيارة الفرومولا 1 من فريق رينو – Renault التي اختبر قيادتها زميلنا صهيب شعشاعة من جنوب فرنسا تحديداً على حلبة بول ريكارد – Circuit Paul Ricard .

تجربة اليوم عبارة عن حلم من الأحلام التي يتمنى صهيب شعشاعة تحقيقها لنوثق لكم اللحظة ولله الحمد أعزاءنا متابعين عرب جي تي ، متمنين من الله تعالى أن يكرمنا جميعنا بتحقيق بعض من أحلامنا وطموحاتنا في الحياة بما يرضيه .

اسرع سيارة اختبارناها حتى الآن هي سيارة فورمولا 1 حقيقية ، وحصلت هذه النسخة على التعديلات بسيطة ليتم تجربتها من قبل عدد بسيط من الصحافة العالمية وليس سائقي الفورمولا 1 المحترفين لدرجة هائلة جداً ، من ضمن التعديلات التي حصلت عليها سيارة الفورمولا 1 هذه ؛ جعل الـ rpm (دورة المحرك) عند 17 ألف دورة في الدقيقة بدلاً من 10 ألف دورة في الدقيقة ، ونظام مراقبة الجر traction control سيكون عن المستوى الأول ، وقام الفريق بتعديل الكلتش ليكون أسهل في الاستخدام ، وتم إيقاف الـ قير السابع في هذه السيارة ، وبالإضافة إلى ذلك تم تحديد السرعة القصوى عن 260 أو 270 كم/س .

ورشة صيانة سيارة

ولتمهيد صهيب لاختبار اسرع سيارة وهي سيارة الفورمولا 1 ، قام باختبار قيادة سيارة فورمولا 4 التي يبلغ وزنها تقريباً 560 كيلوغرام وقوتها 160 حصان (السيارة تعتبر قوية جداً نسبة وتناسب مع وزنها) ، ومن ثم توجهنا إلى عالم أحلام عشاق السرعة وهو فورمولا 1 – Formula 1 .

فورمولا 4

أرقام سريعة عن سيارة الفورمولا 1 التي تعتبر اسرع سيارة اختبرها فريقنا حتى الآن من ناحية تسارع :

  • تتسارع من 0 إلى 100 كم/س تقريباً في ثانيتين .
  • تتسارع من 0 إلى 200 كم/س خلال أقل من 5 ثواني .
  • وتزيد سرعتها القصوى عن 340 كم/س .
  • تستطيع سيارة الفورمولا 1 توفير جي فورس – G Force بمقدار 4 جي .
  • يبلغ وزن السيارة 640 كيلوغرام ويولد محركها قوة 750 حصان .

فريق رينو للفورمولا 1

تحدث صهيب خلال هذه الحلقة عن مراحل بناء سائق محترف وعن جزء من التحديات التي يخوضها السائقين المحترفين .

كان من الصعب أو المستحيل لنكون أكثر صدقاً على صهيب أن يوصف شعور اختباره لـ سيارة فورمولا 1 من فريق رينو فهي اسرع سيارة جربها على حلبة سباق في حياته حتى الآن ، نتمنى لك يا صهيب بالمزيد من المغامرات المشوقة مع سيارات سريعة لكي تمتعنا جميعنا إن شاء الله .

كل شكل لكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي ولـ داعمين فريقنا عبر منصة Patreon .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.