اشاعات حول صفقة شراء اوبر لـ كريم بثروة مالية هائلة

تداولت الصحافة مؤخراً اشاعات حول صفقة مالية سيقوم بها اوبر – Uber من أجل شراء كريم – Careem مقابل ثروة مالية هائلة .

وفقاً لما نشره موقع Bloomberg تسعى شركة اوبر لشراء شركة كريم التي تنافسها وتتخذ من دبي في الامارات العربية المتحدة مقراً لها .

وأضافت الاشاعات أن هذه الصفقة المالية لو تمت ستتراوح قيمتها المالية بين 2 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل 7.5 مليار ريال سعودي ، إلى 2.5 مليار دولار أمريكي  اي ما يعادل 9.37 مليار ريال سعودي .

وبالاعتماد على هذه المعلومات الغير رسمية لم تتخذ كريم قراراً رسمياً حتى الآن وتوافق على هذه الصفقة .

وصرحت ادارة كريم رسمياً ، “فرصة استخدام الانترنت في خدمة المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط هائلة وغير مستغلة ، وحاول العديد من المستثمرين الاستراتيجيين والماليين خلال العامين الماضيين تبني هذه الفرصة والتفاوض معنا ، وسيستمر طموحنا هو بناء مؤسسة تقنية دائمة من المنطقة “.

هذا التصريح لا يحسم مصير قرار شراء اوبر لـ سيارات كريم ، ولكن يؤكد وجود مفاوضات بين مستثمرين من أجل صفقة استثمارية ضخمة .

يجدر الإشارة إلى أن كريم يعمل لديها في الوقت الراهن أكثر من مليون سائق في أكثر من 100 مدينة متواجدة في ؛ الامارات ، والسعودية ، والبحرين ، وقطر ، ولبنان ، و باكستان ، و تركيا ، والاردن ، والمغرب ، ومصر ، والكويت ، وفلسطين ، والعراق ، والسودان .

سيارات كريم

وفقاً لتقرير نشره موقع unboxing geeks توثق كريم قصة نجاح رجل باكستاني اسمه مدثر شيخة في شقته ، بعد أن كان يعمل لدى شركة ماكنزي في دبي كمستشار وارسلته شركته إلى وطنه الأم باكستان لاكتشاف عدد الشركات التي ممكن أن تصبح من زبائنهم ليكتشف مدثر شيخة أن هناك 200 مليون نسمه تعيش في باكستان ولا يوجد سوى شركة واحدة تتخطى قيمتها المليار دولار أمريكي ، وبدافع وطني تعاون مدثر مع زميله السويدي ماغنوس اولسون وقررا اللحاق بـ شركة اوبر عبر توفير تطبيق على أجهزة الهواتف الذكية يتيح التنقل التشاركي لاصحاب السيارات ويطرح حلاً عملياً لخدمة المواصلات ، المشكلة التي كانوا هم بالذات يعانون منها كونهم مستشارون يسافرون كثيراً ويواجهون بعض التحديات في التنقل واللغة وما إلى ذلك.

تم بناء Careem على هيئة فريق ممتازة ، ووفرت الشركة لكل الموظفين فرصة لامتلاك حصص في الشركة وتقسم أسهمهم على أدائهم على مدى 4 سنوات متتالية فيصبح الجميع يعمل بروح السفينة الواحدة والمصلحة المشتركة ، ولا يوجد نجاح بدون متاعب ومصاعب معظمهما كانت من جانب الجهات التنظيمية لكل بلد توفرت فيه خدمة سيارات كريم ، يعمل لدى الشركة الآن أكثر من 600 مهندس متوزعين بين ؛ لاهور ، و كراتشي ، و برلين ، و دبي ، يقومون يدعم هذه الخدمة من نواحي ؛ الخرائط ، وطرق الدفع، ورسائل نصية دقيقة وما إلى ذلك .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.