اعرف حقيقة عدد النسخ التي لم يتم بيعها حتى الآن من أسطورة السرعة تشيرون

نعلم جميعاً منذ الكشف عن أسطورة السرعة بوغاتي تشيرون أن الصانع الفرنسي المملوك من قبل مجموعة VW الألمانية سينتج 500 نسخة منها فقط بمعدل إنتاج 70 سيارة سنوياً لينتهي إنتاج هذه السيارة السريعة جداً البديلة عن بوغاتي فيرون خلال عام 2022 إن شاء الله .

واليوم حصلنا على معلومات جديدة تم نشرها من قبل موقع Car and Driver تكشف عن عدد النسخة التي لم يتم بيعها حتى الآن من سيارات بوغاتي تشيرون الخارقة الحصرية للغاية .

ونحن نقصد أعزاءنا متابعي عرب جي تي في هذا الخبر ، سيارات لم يتم بيعها أي نسخ لم يتم حجز شرائها حتى الآن ، فعملية امتلاك سيارة أسطورية نادرة مثل تشيرون تتطلب مدة زمنية من الانتظار بدون أي شك .

سيارة بوقاتي

وفقاً للمعلومات الصحفية تمكنت بوغاتي حتى الآن من بيع 400 نسخة من سيارات تشيرون ، سلمت منها 180 نسخة للعملاء ، أما بالنسبة للـ 120 نسخة الأخرى التي تم بيعها فهي على لائحة الانتظار على خطوط الإنتاج ، بما أن عملية بناء سيارة تشيرون الواحدة تستغرق 6 أشهر من العمل .

وهذه المعلومات تكشف لنا أن هناك 100 نسخة من أسطورة السرعة بوغاتي تشيرون لم يتم حجز شرائها حتى الآن ، تنتظر أشخاص أثرياء يقوموا بإنفاق ثروة مالية تبدأ من 2.61 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 9,788 مليون ريال سعودي للحصول على نسخة واحدة من هذه السيارة السريعة جداً .

يجدر الإشارة إلى أن سعر تشيرون في أسواقنا العربية يبدأ من 3 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 11,250,000 ريال سعودي .

مقود بوغاتي

وأضاف التقرير أن مصنع سيارات بوغاتي ، الذي يقع في مدينة مدينة مولشيم شمال فرنسا، يعمل حالياً على إنتاج سيارة بوغاتي تشيرون سبورت ، ولا تتوفر معلومات رسمية تكشف عن موعد إنتاج سيارات ديفو الحصرية من طراز تشيرون .

سبق وقام زميلنا صهيب شعشاعة بتجربة قيادة أسطورة السرعة تشيرون ، التي تعتمد على قلب نابض محرك W16 سعة 8 لترات مع أربعة شواحن توربينية يولد قوة 1479 حصان (1500 حصان أوروبي PS) و 1600 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة الخارقة من 0 إلى 100 كم/س في 2.4 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س خلال 6.1 ثانية، ومن 0 إلى 300 كم/س خلال 13.2 ثانية ، ومن 0 إلى 400 كم/س في 32.6 ثانية .

بوجاتي-تشيرون-جديدة

تبلغ السرعة القصوى المحددة إلكترونياً لسيارة تشيرون 380 كم/س ، ويرتفع الرقم إلى 420 كم/س بعد إضافة المفتاح الثاني على جانب السائق من اليسار .

نود تذكيركم أننا فريقنا في عرب جي تي عرفكم عن قرب في شهر مارس الماضي على أغلى سيارة في العالم التي صدمة العالم بسعرها عندما ظهرت في معرض جنيف للسيارات 2019 .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.