اعرف سبب عدم السماح بقيادة شاحنة تسلا الكهربائية الجديدة في أوروبا

بعد مرور شهر على إطلاق تسلا سايبرتراك – Tesla Cybertruck حصل فريقنا في عرب جي تي على معلومات قانونية تؤكد أن شاحنة تسلا الكهربائية الجديدة لن تحصل على موافقة قانونية للسماح بقيادتها في كافة الدول الأوروبية !!!

نؤكد لكم أن الموضوع لا يحمل أي نوع من القرارات العنصرية كون سايبر تراك 2022 مركبة البيك اب الأمريكية الصنع التي حصلت على حجوزات شراء عالمية هائلة ، يجب أن تتخلى عن شيء فيها ليتم الموافقة على سير هذا البيك اب في أوروبا .

قرار عدم السماح بـ قيادة تيسلا سايبر تراك 2022 الكهربائية بالكامل على الطرق الأوروبية كان سببه السلطات الألمانية ، كونها أعلنت أن هيكل المركبة الجديدة المتطورة صلب للغاية ولا يوفر حماية للركاب ، كما أنه لا يوفر بتصميمه الضخم المرونة في امتصاص الصدمات عند وقوع الحوادث وهذا أمر يترتب عليه عدم حماية المركبات الأخرى التي قد تتشارك في الاصطدامات المرورية مع  شاحنة تسلا الكهربائية الجديدة ، وبالتأكيد أن بيك اب تسلا الجديد لن يحمي حياة المشاة من التعرض لاصابات كبيرة في حال وقوع حوادث الدهس ، جنبنا الله وإياكم شر الحوادث ولكن هذا أمر مهم بالنسبة للقرارات الحكومية وبالتحديد في ألمانيا حيث يتم فرض قوانين صارمة في كافة الأمور وبالتحديد مجالات السلامة والأمان .

وربما تم تنفيذ هذا القرار بعد الموقف المحرج الذي تعرض له ايلون ماسك الرئيس التنفيذي لـ شركة تسلا موتورز ، عندما كان في الليل يقود تسلا سايبر تراك 2020 على الشوارع العامة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ليصدم بحاجز مروري دون أن يلاحظ ذلك وليكمل طريقة بسرعة ، كوننا نتحدث عن مركبة ضخمة تمتلك زجاج مقاوم للكسر على حسب تصريحات تسلا وهيكل صلب !!!

هذه القرارت الرسمية تجعلنا نتوقع أن يتم توفير نسخة خاصة من شاحنة تسلا الكهربائية الجديدة للسوق الأوروبي فقط ، تتماشى مع القوانين والأنظمة الخاصة بالسلام والأمان .

كما سبق وتحدث فريقنا في عرب جي تي عن مواصفات هذه المركبة الكهربائية الجديدة وأخبرناكم أنها ستنضم إلى أسطول سيارات شرطة دبي الخارقة المميزة .

من باب التذكير فقط : تذكروا استعراض دريفت قانوني قام به زميلينا صهيب شعشاعة وكريم ديب على متن سيارتي تسلا موديل S و تسلا موديل X .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.