اعرف سعر محرك V12 تمتلكه لامبورجيني مورسيلاجو محطمة على موقع ايباي

حصلنا اليوم على معلومات جديدة تكشف عن سعر محرك V12 تمتلكه سيارة لامبورجيني مورسيلاجو معروض للبيع على موقع ايباي – Ebay .

وقبل الحديث عن هذا القلب النابض نود تذكيركم أن طراز لامبورجيني مورسيلاجو – Lamborghini Murcielago ، البديل عن لامبورجيني ديابلو ، يوجد منه 4,099 نسخة صنعت خلال الفترة من عام 2001 حتى عام 2010 ، ليتم بعد ذلك إطلاق السيارة الحالية البديلة عنها لامبورجيني افنتادور التي مازالت محتفة أيضاً بـ محرك 12 سلندر .

مجموعة من الصور لـ سيارات لامبورجيني مورسيلاجو :

والآن لنعود ونتحدث عن محرك V12 سعة 6.2 لتر بقوة 572 حصان و 650 نيوتن.مترمن عزم الدوران تمتلكه سيارة لامبورجيني مورسيلاجو محطمة معروض للبيع على موقع ايباي مقابل مبلغ 31 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 116,250 ريال سعودي ، وهو ما يعادل تكلفة شراء سيارة جديدة ، فثمن هذا المحرك أغلى من سعر جيب شيروكي 2019 جديدة في الامارات العربية المتحدة الذي يبدأ من 27,200 دولار أمريكي أي ما يعادل 99,900 درهم إماراتي أو 102,000 ريال سعودي .

وكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي يواجه محرك V12 خطر الانقراض في الوقت الراهن ، فمعظم شركات تصنيع السيارات العملاقة إحالة هذا القلب النابض الكبير إلى التقاعد مع التوجه العالمي لتصغير حجم المحركات والاعتماد على التيربوهات والاستعانة أيضاً بمحركات كهربائية ضمن أنظمة هجينة ، كما أن مستقبل إنتاج السيارات يستعد للاعتماد بالكامل على الطاقة الكهربائية سواءً رغبنا بذلك أم لا ، فهناك تشريعات وتوجيهات حكومية تحظر استخدام محركات السيارات التي يصدر منه نسبة عالية من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون وبالتحديد في الدول الأوروبية .

ولكن لنكون منطقيين بعض الشيء سعر محرك V12 مستعمل مستمد من إحدى سيارات لامبورجيني القديمة قد يبدو معقولاً عند تذكر أن سعر سيارة مورسيلاجو الواحدة لدى الصانع الايطالي كان في الماضي لا يقل عن 350 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 1,312,686 ريال سعودي .

من باب التذكير فقط تحدثنا مؤخراً قرار رسمي من وزارة التجارة والاستثمار السعودية ضد سيارات لامبورجيني بسبب وجود عيب مصنعي قاتل فيها .

تعرفوا على أقوى سيارة لامبورجيني التي تم صنعها في التاريخ حتى الآن ولكن سعرها غير مقبول بالتأكيد .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.