اعرف كم سيربح رئيس تصميم مجموعة FCA بعد أن قرر بيع سيارته الخاصة

عرفنا اليوم كم سيربح السيد Ralph Gilles ، الرئيس التنفيذي السابق لـ SRT والذي يعمل حالياً رئيساً لقسم التصميم في مجموعة FCA ، عندما قرر أن يبيع سيارته المستعملة بشكل بسيط ، ونحن بالتأكيد لا نتحدث عن سيارة عادية أنها إحدى النسخ المحدودة الإنتاج من دودج تشالنجر SRT ديمون التي تحمل الشاصي رقم 0004 من أصل 3,300 سيارة تم صنعها .

بعد أن تحدثنا يوم الأحد الماضي أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن عرض سيارة ديمون 2017 شبه مستخدمة للبيع عبر الحساب الشخصي لـ رئيس تصميم مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA على موقع انستقرام ، علمنا أن هذه السيارة الرياضية المحدودة الإنتاج التي تحمل هيكل خارجي مطلي باللون أوكتان الأحمر وداخلية مكسوة بالجلد الأسود قطعت فقط مسافة 1,660 كم (1,032 ميل) وهي معروضة للبيع حالياً لدى Platinum Motorcars .

وسيتخلى رئيس التصميم لدى عملاق صناعة السيارات مجموعة FCA عن سيارته الخاصة مقابل دفع مبلغ 139,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 524,981 ريال سعودي ، مع العلم أن سعر سيارة ديمون جديدة عندما كانت متوفرة للبيع لدى الصانع الأمريكي دودج كان يبدأ من 84,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 318,700 ريال سعودي .

ومن باب التذكير فقط تعتبر تشالنجر ديمون الحصرية للسوق الأمريكي والكندي أقوى سيارات دودج التي تم إنتاجها حتى الآن ، وتم صنع هذا الطراز المحدود خلال العامين 2017 و 2018 .

تعتمد سيارة دودج تشالنجر اس ار تي ديمون على محرك هيمي مكون من 8 اسطوانات على شكل حرف V سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارجد بحجم 2.7 لتر ليصدر من هذا القلب النابض قوة تصل إلى 840 حصان و 1,044 نيوتن.متر من عزم الدوران ، برتبط مع قير اوتوماتيك من 8 سرعات ، لتتسارع سيارة الدفع الخلفي الرياضية القوية من السكون وصولاً إلى 96 كم/س في 2.3 ثانية !!! أما سرعتها القصوى فتبلغ 270 كم/س ، وتستطيع قطع مسافة ربع الميل في 9.65 ثانية .

والآن لنعود إلى موضوعنا هل تستحق سيارة رئيس التصميم في مجموعة FCA هذا الثمن المعروضة به ، مع الأخذ بعين الاعتبار أن السيارة شبه مستخدمه كما أنها اصدار محدود لن يصنع المزيد منه .

ملاحظة : شاهدوا تجربة قيادتنا السابقة لـ سيارة العضلات دودج تشالنجر هيلكات 2019 وايد بودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.