اعرف من هو صانع السيارات الذي انضم مؤخراً لانقاذ البشر من مرض كوفيد-19

بعد أن نفذت كلاً من ؛ فورد ، و جنرال موتورز أوامر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليقوموا بـ إنتاج أجهزة التنفس التي تساعد على مقاومة مرض كوفيد-19 الناتج من فيروس كورونا الذي أصبح وباء عالمي يجتاح العالم ، هناك صانع سيارات عملاق آخر لبى نداء الإنسانية ليساعد المصابين بهذا الفيروس على التنفس .

نحن نتحدث عن قرار رسمية اتخذته مجموعة PSA الفرنسية المالكة لـ شركة بيجو ، و شركة سيتروين ، و DS اوتوموبيلز ، لكي تنتج أجزاء من أجهزة التنفس الصناعي .

وكما نشر موقع Auto News ستعمل مجموعة PSA مع كلاً من شركات أجهزة المواد الطبية ؛ Air Liquide Medical Systems ، وSchneider Electric ، و Valeo ، من أجل صنع أجهزة التنفس التي أصبحت متطلب رئيسي لإنقاذ أكبر قدر من أعداد البشر المصابين بـ مرض كوفيد-19 الذي يجتاح أوروبا بشكل جنوني ، حيث سجلت فرنسا حتى يوم أمس 3,523 حالة وفاة وبلغ عدد المصابين 52,128 شخص .

ومن المقرر أن تتمكن PSA من إنتاج 10 آلاف جهاز تنفس اصطناعي حتى منتصف شهر مايو (الشهر الخامس من عام 2020 الجاري) إن شاء الله .

وتشير المعلومات المتوفرة لدينا أنشأت PSA ورشة عمل محددة في مصنع Poissy مع أكثر من خمسين موظفاً متطوعاً سيبدأون في بناء مكونات ميكانيكية لأجهزة التنفس ، وسيتم التعامل مع التجميع النهائي للأنظمة في مصنع Air Liquide القريب والذي يقع في أنتوني بفرنسا .

وبالإضافة إلى ذلك ، سيتم توفير فرصة لإنضمام 50 من الموظفين الذين يعملون في موقع البحث والتطوير التابع لـ PSA في فيليزي للعمل بشكل تطوعي في مصنع Air Liquide على بعد بضعة كيلومترات فقط عن موقع وظيفتهم الرسمية .

ومن باب المعرفة تقوم مجموعة كبيرة من شركات تصنيع السيارات الأخرى في جميع أنحاء العالم بدورها في مكافحة فيروس كورونا المتسبب بـ مرض كوفيد-19 ، فعلى سبيل المثال ، أعلنت كلاً من ؛ BYD ، و FCA ، و ماكلارين ، و تسلا ، و فولكس فاجن ، خططاً لبناء معدات طبية ، حتى شركة لامبورغيني الإيطالية تقوم حالياً بإنتاج كمامات للوجه وأقنعة للوجه في مقرها الإيطالي في سانت أغاتا بولونيز .

وفي النهاية نسأل الله تعالى أن يفرج عنا هذا الكرب ويزيل عنا هذا البلاء ويحمي الجميع .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.