اكتشف أسرار سيارات جيمس بوند مع مغامرة صهيب الجديدة

عشاق أفلام العميل السري جيمس بوند – James Bond أين أنتم ؟؟؟ حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة سترضيكم إن شاء الله فهي توثق نتيجة انتحال شخصية قام بها زميلنا صهيب شعشاعة لـ يختبر سيارات جيمس بوند .

وبدون أي شك علم متابعين عرب جي تي الأوفياء أننا نتحدث عن مجموعة مميزة للغاية سيارات استون مارتن البريطانية ، التي تم صنعها لكي تشارك في بطولة سلسة أفلام الأكشن الشهيرة الخاصة بالعميل السري البريطاني ، الذي يجسد شخصية خيالية تحمل الرمز 007 تم ابتكارها من قبل الروائي إيان فليمنج في عام 1953 .

بداية مغامرة صهيب الحماسية كانت إلى جانب السائق المحترف مارك هاجنز الذي يقوم باستعراضات القيادة أثناء تصوير أفلام العميل السري بدلاً من الممثل الذي يجسد الشخصية ، ليأخذ زميلنا في جولة لا تنس على حلبة سلفرستون في بريطانيا .

شاهدوا الأكشن والحماس على متن سيارات جيمس بوند :

وقبل الحديث عن العديد من سيارات استون مارتن التي شاركة في الأكشن مع العميل 007 ، نود تذكيركم باقتراب موعد عرض أجدد أفلام جيمس بون الذي يحمل اسم No Time To Die ، أي ما يعني بلغتنا العربية “لا يوجد وقت للموت” ، الذي كان من المفترض أن يتم مع بداية شهر ابريل القادم ، ولكن اليوم تم تأجيل الموعد إلى شهر نوفمبر القادم للحد من انتشار فيروس كورونا حفظنا الله جميعاً .

نلقي في هذه الحلقة نظرة على سيارات غير عادية مخصصة للاستعراض في أشهر أفلام السينما ، لنلقي نظرة على استون مارتن DB5 بنسخة لا تمثل سيارة حقيقة فهي مجرد شكل سيارة حقيقي ولكنها مخصصة لتصوير مشاهد الأكشن الخطرة مع محرك بقوة 300 حصان وهيكل مصنوع من الكربون فايبر وزنها ألف كيلوغرام يوجد منها 8 نسخ ، وقفت في مغامرة اليوم إلى جانب سيارة DB5 حقيقة 100% موديل سنة 1964 يبلغ سعرها في وضعها الحالي حوالي 1,5 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 5,625,000 ريال سعودي .

قرر صهيب أن يختبر سيارة استون مارتن دي بي 5 الغير الحقيقة خفيفة الوزن التي كامن مخصصة لتصوير فيلم الأكشن ليكشف لنا أسرارها من الداخل ، قبل أن يجرب النسخة الأصلية من سيارة DB5 التي تعتبر كما وصفها صهيب “ثروة تسير على الأرض” حيث صنع منها 1,089 نسخة فقط تعتمد على محرك 6 سلندر بشكل خطي سعة 4 آلاف سي سي بقوة 282 حصان يتصل مع جير بوكس عادي من 5 سرعات

لننقل بعد هذه الجولة الحماسية عن سيارات جيمس بوند في فيلم الأخيرة حيث شاركت معه 4 سيارات استون مارتن ، من ضمنها سيارة استون مارتن فالهالا – Aston Martin Valhalla سيارة جديدة هجينة تجمع بين محرك V6 مع محركات كهربائية لتقترب قوتها من الألف حصان أما سعرها فيزيد عن المليون باوند استرليني .

كما استعرض معنا صهيب سيارة استون مارتن V8 فانتيج موديل 1986 التي تواجدت في إحدى أفلام العميل السري القديمة the living daylights .

سيوثق فيلم No Time To Die الجديد القادم وللمرة الـ 13 مشاركة شركة استون مارتن لتقدم المزيد من سيارات جيمس بوند ، بدون أن تدفع شركة السيارات الانجليزية أي أموال مقابل اختيار طرازاتها للمشاركة في بطولة أحد أهم سلسلة من أفلام الأكشن .

من باب التذكير : شاهدوا اختبارنا لـ أجدد سيارات استون مارتن 2021 التي تستطيع السير الرمال والحصى بدون أي خوف .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.