الامارات موتوربلكس أرض الأبطال ومصنع نجوم سباقات السرعة في الامارات

لنادي الامارات موتوربلكس قصة كتب تاريخها الشيخ مروان بن راشد المعلا ، أحد محبي سباقات السيارات والسرعة ، شغفه وحبه لهذه الرياضة حول الفكرة إلى واقع يلمسه محبي سباقات السيارات والدراجات النارية عبر انشاء أول حلبة للدراج ريس في الامارات العربية المتحدة لتكون ملتقى للمنافسة والتحدي والإثارة .

في عام 1999 تأسس نادي الامارات موتوربلكس في دولة الامارات العربية المتحدة و بالتحديد في إمارة أم القيوين ، ذلك الصرح الرياضي الذي يحتضن سباقات السيارات والدراجات النارية بكافة انواعها ، وممارسة هذه الرياضة بأجواء من الامن والسلامة على حلبات بعيدة عن الشوارع والطرقات العامة .

في عام 2002 وتحديداً في شهر سبتمبر نظم النادي أول تجربة لسباق الدراج ريس معلنة بذلك عن افتتاح واقامت أول سباق على حلبة الدراج ريس في دولة الامارات العربية المتحدة , وبعدها نظمت البطولة الرمضانية الأولى لسباقات الدراج ريس ، ومنذ ذلك العام اشتهر النادي بتنظيم سباقات السرعة التي تحظى بشعبية كبيرة من محبي السباقات على المستوى المحلي والقليمي .

في عام 2003 تم تنظيم البطولة الرمضانية الثانية لسباق الدراج ريس وتكونت من ثلاث جولات ، وشهد عام 2004 على تنظيم البطولة الكبرى لسباق السيارات الدراج ريس وتكونت من 6 جولات وشهدة البطولة مشاركة متسابقين من دول مجلس التعاون الخليجي ، في عام 2005 تم تغيير اسم النادي إلى نادي الامارات موتوربلكس وقبل هذا التاريخ كان يطلق عليه اسم نادي الامارات لسباق السيارات والدراجات النارية ، وتم في خلال ذلك العام أيضاً تطوير الحلبة من خلال بناء كراجات للسيارات المشاركين وبناء مبنى vip وتم تغيير الانارة للحلبة وفق أعلى المواصفات وتمت صيانة أرضية الحلبة لتناسب قوة السيارات العالمية المخصصة لسباق الدراج ريس ، كسيارات التوب فيول والبرومود .

تم تنظيم بطولة صاحب السمو الشيخ راشد بن أحمد المعلا رحمه الله لسباقات الدراج ريس في عام 2006 ، بمشاركة كبيرة من أبطال سباقات الدراج ريس في دولة الامارات ومجلس التعاون الخليجي ، وخلال ذلك العام أيضاً قام صاحب السمو الشيخ راشد بن احمد المعلا طيب الله ثراه بزيارة تفقدية مفاجئة لنادي الامارات موتوربلكس ، واطلع خلالها على الاستعدادات وتفقد الحلبات واصدر رحمه الله توجيهاته بضرورة العمل على تطوير النادي وتوفير كل الامكانيات من أجل خدمة شباب الامارات المحبين لسباقات السيارات .

نظم النادي بطولة سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان لسباق الدراج ريس في عام 2007 ، وقد اطلق اسم سموه على البطولة لتأكيد الدور الكبير الذي يقوم به في دعم الرياضة وخاصة رياضة السيارات والدراجات النارية ، وفي هذه البطولة سخر النادي كل امكانياته لظهور البطولة بشكل يليق باسم صاحب البطولة ، وقام النادي باستضافة فريق سباقات التوب فيول السويدية وشاركة سيارات التوب فيول الشهيرة بقيادة أشهر متسابقين التوب فيول وكان ابرزهم البريطاني انري كارتر والامريكي هارالن تومسون لأول مرة بدولة الامارات العربية المتحدة ، وشارك في البطولة نخبة من أفضل نجوم سباقات الدراج ريس في االمارات والكويت والبحرين والسعودية وسلطنة عمان ، إلى جانب عدد من المتسابقين الأجانب المقيمين في دولة الامارات ، وتابعت البطولة جماهير غفيرة من عشاق رياضة السيارات وسباقات الدراج ريس .

في هذه الفتره ساهم نادي الامارات موتوربلكس في توسيع قاعدة ممارسي وعشاق رياضة السيارات والدراجات النارية وأسهم كذلك في الارتقاء بمستوى ممارسيها حتى اصبحوا نجوماً على المستوى المحلي والخليجي والعالمي وصل العديد من متسابقين الدراج ريس في الامارات موتوربلكس إلى منصات التتويج ورفع علم دولة الامارات في المحافل الرياضية اقليمياً وعالمياً .

في الأعوام 2007 و 2008 و 2009 نظمت بطولة تحدي شيفرولية الامارات للمواسم الثالثة بمشاركة أبطال سباقات الدراج ريس في الامارات ودول الخليج واستقطبت النجوم والجماهير لما حملته من أثارة وتشويق .

من عام 2010 الى عام 2015 نظمت بطولة تحدي الزمن توب سبيد بيرفورمانس لسباق الدراج ريس والعديد من سباقات اليوم المفتوح والتجارب على حلبة الدراج ريس .

في عام 2016 نظمت بطولة سباق الدراج ريس الخليجية الثالثة لسيارات الكورفيت ، شارك في البطولة أندية سيارات الكورفيت في الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي .

في عام 2017 و 2018 تم تنظيم سباقات الرول ريسنق وشارك فيها محبي السباقات والسرعه .

أصبحت حلبة الدراج ريس في الامارات موتوربلكس نظير شهرتها وجهة مفضلة لصناع الأفلام والمحتوى والإنتاج السينمائي والفني وتم اختيارها في تصوير العديد من الأفالم السينمائية والفيديوهات الشهيرة على المستوى المحلي والعالمي .

كما تم تغطيت السباقات التي اقيمت عليها في العديد من الوسائل الاعالمية المرئية والمسموعة وكانت مادة مميزة في العديد من البرامج التلفزيونية والصحف والمجلات .

وسبق وقام فريقنا في عرب جي تي بتصوير العديد من تجارب السيارات على هذه الحلبة التي تعتبر بيئة آمنة لاختبارات سرعة السيارات .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.