الدراجة النارية التي تحمل شعار استون مارتن تخضع لاختبارات شديدة

دخلت الدراجة النارية إيه إم بي 001 التي يتم إنتاجها بالتعاون بين أستون مارتن وبراف سوبريور مرحلة الاختبارات الديناميكية على حلبة باو-أرنوس في فرنسا ضمن برنامج اختبارات شامل.

وتم تصميم دراجة إيه إم بي 001 لسباقات الدراجات النارية وسيقتصر إنتاجها على 100 نسخة فقط ، مع تحديد موعد بدء التسليم في نهاية العام الجاري ، حيث أتمت الدراجة التجريبية من إيه إم بي 001 ، والمزينة بالألوان المموهة المميزة لأستون مارتن ، اختباراتها الأولى في حلبة باو-أرنوس .

بهذه المناسبة ، قال ماريك رايتشمان ، نائب الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي لشركة أستون مارتن : “لقد أحرزت جميع الأطراف المشاركة في عملية تطوير دراجة إيه إم بي 001 تطوراً كبيراً ، على الرغم من التحديات التي واجهتنا . وكما هو الحال بالنسبة لسياراتنا ، تأتي هذه الدراجة النارية الخاصة نتيجة للتمازج بين أرقى التصاميم وأحدث التقنيات ، لتكون دراجة يرغب باقتنائها جامعو السيارات والدراجات . ويسرنا أن نرى مدى التقدم الذي أحرزناه في التصميم والتجارب ، ونتطلع لبدء عمليات الإنتاج لهذه الدراجة الرائعة”.

ويعتبر اختبار النماذج التجريبية من أهم الخطوات ، لأنها تتيح للفريق التأكد من سلامة هندسة الشاصي والتحقق من السلوكيات الحركية والديناميكية الهوائية . ويقدم سائق الاختبارات من براف سوبريور آراءه حول مختلف جوانب الأداء ، بشكل يماثل البيانات والقراءات التي يقدمها مهندسو ديناميكيات السيارات لدى أستون مارتن . وتشمل هذه الآراء ديناميكية الدراجة والتفاصيل المتعلقة بالمنعطفات والفرامل والتسارع .

ومن جهته ، قال تيري هنريتي ، الرئيس التنفيذي لشركة براف سوبريور ، معلقاً على نجاح برنامج تطوير الدراجة : “يتميز تصميم دراجة إيه إم بي 001 بزعنفة من الألومنيوم تمتد على طول الخزان المصنوع من ألياف الكربون ، تحت المقعد وصولاً إلى المؤخرة . ويعتبر القسم الذي يحمل الزعنفة ويدعم المقعد أحد المجالات التي استعنا في تصميمها بخبرة ميكانو آي دي في مجال استخدام ألياف الكربون المعدة لقطاع الطيران والفضاء .

وتركز الاختبارات الديناميكية على الشاصي ، مع إجراء اختبارات مقعد المحرك لتبسيط وتسهيل عملية تطوير الدراجة ، وتعتمد إيه إم بي 001 على محرك مزود بشاحن توربو يقدم 180 حصاناً ، الذي يعتبر ميزة فريدة في قطاع الدراجات النارية ، وتتضمن حزمة التوربو مبرداً داخلياً ، والذي يقدم عبر فتحته الضخمة والواسعة مظهر مماثلاً لمحركات السيارات الخارقة .

وعند إتمام عملية اختبار دراجة إيه إم بي 001 ، ستبدأ عمليات الإنتاج في فصل الخريف المقبل في مصنع براف سوبريور بمدينة تولوز بفرنسا ، وسيبلغ سعر الدراجة الواحدة 108 ألف يورو متضمناً ضريبة القيمة المضافة بنسبة 20% .

ملاحظة : تعرفوا على أول دراجة جربها فريقنا في عرب جي تي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.