الرسوب في اختبار قيادة السيارات دليلاً على الذكاء

هل فعلاً يدل الرسوب في اجتياز اختبار قيادة السيارات على ذكاء هذا الشخص !!! هذا ما كشفت عنه دراسة بريطانية جديدة وربما سيرضى به العديد من الاشخاص الذين لم يحالفهم الحظ بالحصول على رخصة قيادة سيارة من أول اختبار .

وفقاً لهذه الدراسة التي وجدت أن معظم الأشخاص الذين يرسبون في اختبار قيادة السيارات من أول محاولة حاصلين على مؤهلات علمية جامعية ، وفي المقارنة ينجح معظم الأشخاص الغير مؤهلين للدخول إلى الجامعات في اختبار قيادة السيارات من أول !!!

وأشارت هذه الدراسة أن الأشخاص الراسبين في اختبار قيادة السيارات يكونوا أكثر ذكاء ولديهم بعض المهارات المميزة ، على الرغم من أنهم فشلوا بأول تجربة من اختبار قيادة السيارة .

اختبار قيادة السيارات

وفقاً للمعلومات المتوفرة لدينا في عرب جي تي أجرت إحدى شركات التأمين بحثاً وصل إلى 1,564 شخص يحملون رخص قيادة السيارات في بريطانيا ، وبالاعتماد لما نشرته صحيفة  “الإندبندنت” أن 59% من الذين أجريت عليهم الدراسة لم يحصلوا على رخصة القيادة من أول مرة ، وتضمنت هذه النسبة 51% من الأشخاص الحاصلين على دراسات علمية عليا .

كما أظهرت الدرسة إلى أن 6 من بين 10 أشخاص لا يحملون مؤهلات عليمة اجتازوا اختبار القيادة بنجاح من أول مرة ، فيما وصلت نسبة الحاصلين على رخصة قيادة للأشخاص الواشكين على إنهاء دراستهم الجامعية إلى 48% ، ووصلت النسبة إلى الاشخاص الذين تخرجوا من الجامعات إلى 47% .

دراسة تدفع بالأمل لكل شخص لم ينجح في اختبار قيادة السيارة من أول مرة ، ولكن هل تعتقدون أعزاءنا متابعي عرب جي تي أنها معقولة ، شاركونا برأيكم في خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

ملاحظة : في تقرير سابق تحدثنا عن اكثر 5 سيارات مبيعاً في العالم .

إقرأ أيضاً
Comments