Search
Close this search box.

السلطات السعودية تسمح للمفحطين بالاستعراض

 سمح ميدان ديراب لسباقات السيارات والدارجات النارية في الرياض أمس لمحبي التفحيط المشاركة ضمن فعالية الإستعراض الحر بسياراتهم أو بالتواجد ضمن مقاعد المتفرجين.

 وتقام هذه الفعالية الاستعراضية لأول مرة في السعودية على ميدان ديراب وشاركت 15 سيارة في هذه الفعالية وسط حضور جماهيري تجاوز 2500 شخص مع تواجد لافت من دول خليجية مجاورة منها الإمارات والكويت وقطر وغيرها.

وتخلل الفعالية عروض تفحيط ودوران وحرق وتفجير إطارات كما يسميها محبي التفحيط (الدرباوية) وسط أجواء حماسية قضتها الجماهير الحاضرة، لكن بعض الحضور أشاع حالة من الفوضى مما أدى إلى تدخل قوة المهمات للسيطرة على الأمور.

ووصف مدير ميدان ديراب المهندس صخر السديري أن هذه الخطوة تعد الأولى من نوعها على حلبة ديراب وتهدف إلى جعل محبي التفحيط يستعرضون في أماكن آمنة بعيداً عن الشوارع العامة، وبذلك نساعدهم على صقل مواهبهم بطريقة صحيحة وآمنة.

وعلق محمد العريني منظم الملتقى أن هذه الفعالية تشبع رغبة محبي التفحيط في الاستعراض بطريقة آمنة ونظامية، بعيداً عن الشوارع التي في معظم الأحيان تنتهي الاستعراضات عليها بحوادث تؤدي إلى إزهاق الأرواح وإزعاج المارة والإضرار بالممتلكات العامة والخاصة.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع