من منكم يعرف نوع هذه السيارة الأمريكية الرياضية المعروضة للبيع بمليون دولار

من منكم يعرف نوع هذه السيارة الأمريكية الرياضية النادرة المرفقة صورها ضمن هذا الخبر والمعروضة للبيع مقابل مبلغ مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 3,750,000 ريال سعودي أو أكثر بقليل .

السيارة التي نتحدث عنها ضمن هذا الخبر أي واحدة من أصل 7 نسخ تم صنعها من طراز سالين سي 7 ال ام ( Saleen S7 LM ) ، التي تم الكشف عنها بشكل رسمي في لأول مرة في عام 2017 ، مما يعني أننا لا نتحدث عن سيارة جديدة كلياً ضمن هذا الخبر .

تعرف سيارة سالين S7 LM أيضاً باسم LM-003 وتم الإنتهاء من تطويرها وبناءها في سنة 2018 .

ميكانيك السيارة الأمريكية الرياضية النادرة سالين سي 7 ( Saleen S7 ) :

تعتمد السيارة بشكل أساسي على محرك V8 مكون من 8 سلندر على شكل حرف V سعة 7 لترات يولد قوة 550 حصان ، لتتسارع السيارة من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3.3 ثانية وتصل إلى سرعة 160 كم/س خلال 7.1 ثانية .

وفي عام 2005 حصلت هذه السيارة على تحسينات تضمنت إضافة توين تيربو لترتفع قوة محركها وتصل إلى 750 حصان ، أما سرعتها القصوى فتبلغ 399 كم/س .

وكوننا نتحدث عن سيارة S7 LM فهي تعتمد ميكانيكياً على محرك V8 مصنوع من الألومنيوم سعة 7 لترات مع توين تيربو يولد قوة ألف حصان ، وعند استخدام بترول 91 اوكتان تصل القوة إلى 1,300 حصان .

تأتي هذه السيارة الرياضية مع داخلية تتضمن كراسي سباركو ( Sparco ) الذي يتضمن حزام أمان من 4 نقاط ، وتمتلك مقود سباركو ( Sparco ) مكسو بالكنتارا ، وتمتلك مكيف هواء ، وكاميرا رؤية خلفية ، ونظام الدخول بدون مفتاح ، ونظام ستيريو AM / FM مع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وبلوتوث .

وفقاً لما نشر على الانترنت هذه السيارة الأمريكية الرياضية النادرة المعروضة للبيع حالياً تم قيادتها حتى الآن لمسافة أقل من 300 ميل (482 كم) .

ونود التنويه أنه تم بيع نسخة أخرى من Saleen S7 LM مؤخراً مقابل 1,2 مليون دولار أي ما يعادل 4,5 مليون ريال سعودي على Bring A Trailer ، وتتوقع Bonhams أن يتم بيع هذه السيارة ما بين مليون دولار إلى 1,3 مليون دولار .

بعيداً عن هذه السيارة النادرة التي تنتظر من يشتريها ، شاهدوا كيف قامت سموكي بقوة 848 حصان مع صهيب شعشاعة بتحدي مجموعة من السيارات المعدلة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.