السيارة البريطانية التي لم تقهرها مرسيدس حتى الآن تظهر في مكان غير متوقع

جاكوار اكس اي اس في بروجيكت 8 – Jaguar XE SV Project 8 هي السيارة البريطانية التي تحمل لقب أسرع سيارة بـ 4 أبواب في العالم ، وسبق والتقينا بهذه السيارة البريطانية قبل إنتهاء العام الماضي عندما شاركت ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات .

واليوم حصلنا على مجموعة من الصور توثق ظهور نسخة زرقاء اللون من طراز جاكوار XE SV Project 8 في مكان غير متوقع ، وهو اقليم توسكانا في ايطاليا ، ووثق هيكل هذه السيارة اللقب القياسي العالمي الذي سجلته على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه الألمانية البالغ طولها 12,9 ميل (20,7 كم) عندما تمكنت خلال زمن قياسي قدره 7 دقائق و 21,2 ثانية من قطع المضمار لتكون أسرع سيارة بـ 4 أبواب على نوربورغرينغ .

jaguar-xe-svproject-8

ورغم التوقعات التي رجحت سحب لقب أسرع سيارة بـ 4 أبواب من جاكوار لتستولي عليه سيارة مرسيدس AMG GT 4 Door 2019 إلا أن الصانع الألماني لم يوثق حتى هذه اللحظة قدرته على قهر طراز Jaguar XE SV Project 8 .

وكما ذكر فريقنا في عرب جي تي خلال أخبار سابقة تعتمد سيارة Jaguar XE SV Project 8 على سيارة السيدان صغيرة الحجم جاكوار XE التي سبق وجربنا قيادتها ، وتتميز من الخارج بمظهر شرس مع صادم أمامي يحتوي على فتحات تهوية مثل شكل خلية النحل وشبك أمامي أسود اللون ، وحصلت السيارة على صادم خلفي معدل يحتوي على أربعة مخارج للعادم دائرية التصميم موزعة بشكل مزدوج ، وزودت سيارة جاكوار هذه بـ جناح خلفي ضخم .

اسرع سيارة جاكوار

ميكانيكياً تعتمد سيارة Jaguar XE SV Project 8 على محرك V8 سعة 5 لترات مع سوبرتشارجد يولد قوة 592 حصان (600 حصان أوروبي PS) ، يتصل بـ قير كويكشفت – Quickshift أوتوماتيكي من 8 سرعات ، لتتسارع هذه السيارة البريطانية التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) في 3.3 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 321 كم/س .

أما بالنسبة لـ سعر جاكوار XE SV Project 8 فيبدأ من 194,551 دولار أمريكي أي ما يعادل 729,625 ريال سعودي ، وسيتم صنع عدد محدود من هذه السيارة يبلغ فقط 300 نسخة في العالم .

تنافس سيارة جاكوار هذه كلاً من ؛ بي ام دبليو M3 و مرسيدس C63 AMG و الفا روميو جوليا QV .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.