السيارة العربية Devel Sixteen تقوم بجولة سرعة تليق بقوتها في الصحراء

السيارة العربية Devel Sixteen ظهرت بنسختها الجديدة في شهر نوفمبر الماضي ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات ، حيث التقى بها فريقنا في عرب جي تي وعرفناكم عليها عن قرب برفقة زميلنا صهيب شعشاعة .

أما اليوم فحصلنا على فيديو جديد يظهر السيارة العربية Devel Sixteen وهي تقوم بجولة سرعة على أحد الطرق الخارجية الذي تحيط به في الصحراء بالامارات العربية المتحدة .

سيارة-ديفيل-16

ولمن لا يذكر ظهرت نسخيتن من طراز ديفيل 16 في معرض دبي متطابقتين واحدة بيضاء اللون ، والسيارة الثانية لونها رمادي داكن، تتميز هذه السيارة بتصميم عجيب جداً وبالتحديد من الخلف يجعلك تعتقد أن صاروخ بسير على الأرض، وهي منخفضة الارتفاع عن الأرض لدرجة كبيرة ، وحصلت مقدمتها من الجانبين على شعار V16 الذي يرمز على محركها وفي المنتصف على رقم 5000 الذي يدل على قوتها .

تم تصميم هذه السيارة الخارقة كنتيجة لتعاون مصممي هذه السيارة الإماراتية مع الشركة الإيطالية Manifattura Automobili Torino ، التي سبق وقامت ببناء كلاً من السيارة الأمريكية Scuderia Cameron Glickenhaus SCG 003 و السيارة الألمانية Apollo Intensa Emozione ، لتبدو أكثر واقعية وقريبة من الإنتاج التجاري إلى حد ما.

ديفيل-16

وكما ذكرنا سابقاً ستعتمد السيارة العربية Devel Sixteen على محرك أمريكي الصنع وستتوفر بثلاثة خيارات ميكانيكية :

الخيار الأول تولد فيه السيارة قوة ألفين حصان صادرة من محرك V8 مع شاحن توربيني مزدوج ، عند طلب هذه النسخة المخصصة للقيادة على الطرق العامة ، ويبدأ سعر ديفيل 16 المزودة بهذا المحرك 1.6 مليون دولار أمريكي ، أي ما يعادل 6 مليون ريال سعودي.

الخيار الثاني تولد فيه قوة 3 آلاف حصان، وسيبدأ سعر سيارة ديفيل 16 المزودة بهذا المحرك من 1.870.000 دولار أمريكي ، أي ما يعادل 7 مليون ريال سعودي.

الخيار الثالث محرك V16 سعة 12.3 لتر مع أربعة شواحن توربينية يولد قوة 5000 حصان، وهو رقم خاص جداً يتم استخدامه فقط على النسخة المخصصة للقيادة على حلبات السباق، ويبدأ سعر هذه النسخة من 2.2 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 8.250.497 ريال سعودي.

ولا توجد معلومات حتى الآن عن تسارع هذه السيارة الخارقة من 0 إلى 100 كم/س ولا عن سرعتها القصوى.

إقرأ أيضاً

Comments are closed.