السيارة الكرواتية الأقوى بكثير من بوغاتي تشيرون هل تمكنت من الدريفت

هل تستطيع هذه السيارة الكرواتية الأقوى بكثير من أسطورة السرعة بوغاتي تشيرون من تقدم استعراض دريفت على الحلبة ؟ هذا ما سنعرفه ضمن هذا الخبر .

ربما علم العديد من عشاق السيارات الرياضية الخارقة أننا نتحدث في هذا الخبر عن طراز ريماك سي تو – Rimac C Two ، التي ذاع صيتها منذ سنواتها عندما تعرض الصحفي ريتشارد هاموند زميل كلاً من ؛ جيرمي كلاركسون ، و جيمس ماي ، مقدمي برنامج توب غير سابقاً و ذات جراند تور حالياً لحادث عنيف على متنها في عام 2017 .

هذه هي مجموعة صور السيارة الكهربائية بالكامل والقوية جداً ريماك سي تو :

شاهدوا الفيديو لتعرفوا هل ستتمكن السيارة الكرواتية الصنع ريماك سي تو من الدريفت على الحلبة :

المواصفات الميكانيكية لـ سيارة ريماك سي تو الكرواتية الكهربائية الخارقة :

تعتمد هذه السيارة الخارقة على 4 محركات كهربائية كل واحد منها يوفر الطاقة لكل عجل ويصدر منها قوة 1,888 حصان (1,914 حصان أوروبي PS) و 2,300 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وتمتلك 3 صناديق تروس واحد خاص بالمحور الأمامي واثنين للمحور الخلفي ، لتتسارع سيارة الدفع الكلي للعجلات التي يبلغ وزنها 1,950 كيلوغرام من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س (60 ميل/س) في 1.85 ثانية ، وتصل إلى سرعة 161 كم/س (100 ميل/س) في 4.3 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 412 كم/س (258 ميل/س) .

وتستطيع هذه السيارة الرياضية الخارقة الكهربائية قطع مسافة 650 كم (404 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة وفقاً لمقاييس WLTP .

وكما ذكرنا في البداية هذه السيارة الكرواتية تنافس أسطورة السرعة الفرنسية بوغاتي تشيرون ، التي سبق وجرب قيادتها زميلنا صهيب شعشاعة ، تعتمد على محرك 16 سلندر على شكل حرف W سعة 8 لترات مع 4 شواحن توربينية يصدر منه قوة 1479 حصان (1500 حصان أوروبي PS) و 1600 نيوتن.متر من عزم الدوران .

سينتج من طراز ريماك سي تو 150 نسخة في العالم ، وستصل إلى العملاء المميزين خلال العام القادم إن شاء الله ، مع العلم أن إطلاقها العالمي شهدته فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2018 ، وسيزيد سعر هذه السيارة عن 2 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 7.5 مليون ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.