الصانع الانجليزي جاكوار يتحدى المستقبل بـ سيارة I-Pace 2019 ويعلن منافسة تسلا موديل X

جاكوار I-Pace 2019 أول سيارة كهربائية بالكامل من إنتاج شركة جاكوار البريطانية ، وأول سيارة إنتاجية في العالم تعلن التحدي ضد سيارة تسلا موديل اكس الأمريكية الكهربائية لتكون بذلك ثاني سيارة SUV إنتاجية في العالم تعتمد بالكامل على الكهرباء ، ستكون نجمة حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة برفقة زميلنا مصعب شعشاعة الذي اختبرها مؤخراً في البرتغال .

بداية حلقتنا كان برد مصعب عن تساؤلات معظم متابعي عرب جي تي واستفسراتهم حول السيارات الكهربائية التي أصبحت في انتشار متزايد لتصبح محط تركيز معظم صانعي السيارات سواءً رغب بها العملاء أم لا ، فالسيارات الكهربائية هي المستقبل بدون أي شك .

خلال تجربتنا لـ سيارة جاكوار اي بيس – Jaguar I Pace كشف مصعب عن معلومات صادمة لكم من الصعب أن تكونوا قد سمعتم بها سابقاً عن تاريخ السيارات الكهربائية .

التصميم الخارجي لـ سيارة I Pace يختلف عن جميع السيارة الكهربائية الأخرى ، فتمتلك سيارة جاكوار هذه تصميماً متعارف عليه ضمن عالم السيارات وليس شكل عجيب يجعلك تعتقد أنها سيارة فضائية ، فالهوية الخارجية لـ أول سيارة كهربائية إنتاجية من جاكوار مستوحاً من سيارة جاكوار C-X75 الخارقة التي ظهرت في فيلم جيمس بوند (سبيكتر) ،حيث تجمع السيارة بين الشكل السلس لسيارات الكوبيه مع غطاء محرك منخفض وسقف انسيابي وزجاج خلفي مقوس ، كما أنها تحمل هوية مستلهمة من شقيقتيها ؛ جاكوار اف بيس و جاكوار E-Pace ، سبق واختبر فريقنا في عرب جي تي كلتا السيارتين .

سيارة جاكوار i pace

وبما أننا نتحدث عن أجدد سيارات جاكوار فبالتأكيد حصلت على مقابض أبواب مشابهة للمتوفرة في سيارة رنج روفر فيلار ، شقيقتها من نفس الأم شركة جاكوار لاند روفر ، وهذه المقابض تكون مختبأة داخل الأبواب ولتبرز للخارج فقط عند فتح السيارة .

ميكانيكياً تعتمد سيارة جاكوار I-Pace 2019 على محركين واحد في الأمامي والثاني في الخلف يبلغ وزن كل محرك 78 كيلوغرام فقط يولدان معاً قوة 396 حصان وعزم الدوران يبلغ تقريباً 700 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع هذه السيارة الكهربائية التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 4.8 ثانية !!!

تمتلك سيارة جاكوار اي بيس بطارية ليثيوم ايون متطورة تتكون من 432 خلية بقدرة 90 كيلواط ويصل مداها إلى 480 كيلومتراً .

صور جاكوار i pace

يتم شحن السيارة ضمن 3 خيارات :

  • أضعف شاحن 7 كيلو واط يشحن 80% من البطارية في 10 ساعات ، ويتم شحن السيارة بالكامل في 12.30 ساعة .
  • شاحن 50 كيلو واط يشحن 80% من البطارية في 85 دقيقة .
  • شاحن 100 كيلو واط يشحن 80% من البطارية 40 دقيقة فقط .

جاقوار 2019

هيكل سيارة جاكوار I Pace مصنوع بنسبة تصل إلى 94% من الألومنيوم ، وعلى الرغم من ذلك زن هذه السيارة الجديدة ليس قليلاً فهو يبلغ تقريباً 2,100 كيلوغرام ويعود السبب بذلك لبطارية الليثيوم ايون التي تحدثنا عليها قبل قليل .

سعر جاكوار I-Pace وفقاً للأسواق العالمية يبدأ من 75,150 دولار أمريكي ، أي ما يعادل 281,800 ريال سعودي أو 276 ألف درهم إماراتي .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً
Comments