العمل قد يكون قائماً على سيارة دودج تشارجر هيلكات Redeye

ضمن أخبار ليست صادمة يبدو أن سيارة دودج تشارجر هيلكات Redeye ستكون عبارة عن مشروع نسخة جديدة قادمة من سيارة السيدان دودج تشارجر 2020 إن شاء الله .

وفقاً لتقارير صحفية تم نشرها على موقع Motor Trend ، يخطط الصانع الأمريكي لتقديم سيارة دودج تشارجر هيلكات ريد اي – Dodge Charger Hellcat Redeye ، ولكن لم يتم معرفة موعد قدوم هذه السيارة .

وأضاف التقرير أن سيارة دودج تشارجر هيلكات Redeye ستعتمد بالتحديد على السيارة الاختبارية دودج تشارجر وايد بودي – Dodge Charger Widebody ، التي تم الكشف عنها في شهر مارس الماضي ضمن فعاليات مهرجان الربيع في أمريكا .

تشارجر-2020

ميكانيكياً نحن لا نشك أنه لو تم بالفعل تقديم نسخة ريد اي من سيارة دودج تشارجر 2020 أنها ستعتمد على نفس محرك شقيقتها التي سبق وجرب زميلنا صهيب شعشاعة قيادتها دودج تشالنجر هيلكات ريد اي .

فكما تذكرون تعتمد سيارة تشالنجر Redeye على محرك 8 سلندر على شكل حرف V سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارج بسعة 2.7 لتر يصدر من هذا القلب النابض قوة 797 حصان و 959 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل محرك سيارة العضلات مع قير أوتوماتيك من 8 سرعات ويمكن طلبها مع قير عادي من 6 سرعات .

تعمل سيارة دودج تشالنجر هيلكات ريد اي 2019 بنظام دفع خلفي للعجلات ، وتتسارع هذه السيارة الرياضية من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3.5 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 326 كم/س .

داخلية-دودج-تشالنجر-2019

يرجح فريقنا في عرب جي تي أن تمتلك سيارة دودج تشارجر هيلكات ريد اي نفس أرقام الأداء المتوفرة في شقيقتها تشالنجر Redeye .

وسبق وأخبرناكم أن سعر دودج تشالنجر هيلكات ريد اي سبدأ عالمياً من 71 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 266,250 ريال سعودي .

يجدر الإشارة إلى أن صور سيارات تشارجر في هذا الخبر لنسختها الاختبارية Widebody ، التي تتميز بحصولها على هيكل خارجي عريض وزودت بشبك أمامي أسود اللون مستمد من شقيقتها دودج دورانجو SRT 2019 ، التي سبق وجرب زميلنا كريم ديب قيادتها .

حالما تتوفر لدينا معلومات رسمية عن نسخة Redeye من دودج تشارجر 2020 ، سنزودكم بها على الفور أعزاءنا متابعي عرب جي تي .

Comments are closed.