الفا روميو ستيلفيو كوادري فوليو هل هي فعلاً أسرع سيارة SUV

الفا روميو ستيلفيو كوادري فوليو – Alfa Romeo Stelvio Quadrifoglio النسخة العالية الأداء من طراز الفا روميو ستيلفيو ستكون نجمة حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة ، برفقة مؤسس موقعنا مصعب شعشاعة الذي اختبر أداء هذه السيارة الإيطالية في جبل جيس بإمارة رأس الخيمة في الإمارات .

وقبل كل شيء سبق واختبر زميلنا صهيب شعشاعة قيادة سيارة الفا روميو ستيلفيو 2018 أول سيارة SUV إنتاجية من شركة الفا روميو بين إيطاليا و سويسرا .

وكما ذكرنا سابقاً اسم سيارة ستيلفيو مستمد من جبل ستيلفيو الإيطالي الشهير جداً بإمتلاكه أحد أجمل الطرق على مستوى العالم .

الفا روميو ستيلفيو كوادري فوليو 2018 تحتفظ حتى هذه اللحظة بلقب أسرع سيارة SUV إنتاجية على حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا بعد أن اجتازت المضمار في 7 دقائق و 51.7 ثانية ، ولكن ذلك لن يستمر طويلاً حيث أعلنت لمبرجيني اوروس 2019 أنها ستستولي على هذا اللقب قريبً عندما توثق أرقامها الرسمية على هذه الحلبة الشهيرة .

التصميم الخارجي لـ سيارة الفا روميو ستيلفيو مستمد من شقيقتها السيدان الفا روميو جوليا ، وبالتحديد ضمن واجهتها الأمامية ، كما زودت بمصابيح LED ممتدة وكبيرة وحصلت على غطاء محرك يحتوي على فتحات تهوية وسقف مائل ، وحصلت السيارة على أربعة مخارج للعدم موزعة بشكل مزدوج ، ومن الواضح أن السيارة الإيطالية مزودة بخطوط إنسيابية لتوفير قدر عالي من الديناميكية الهوائية.

ميكانيكياً تعتمد سيارة الفا روميو ستيلفيو كوادري فوليو على نفس محرك شقيقتها السيدان الفا روميو جوليا كوادري فوليو ، التي سبق واختبرناها أيضاً ، وهو محرك V6 سعة 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 510 حصان و 600 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 8 سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش) .

تتسارع سيارة ستيلفيو كوادري فوليو التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 3.8 ثانية .

وضعيات القيادة المتوفرة على هذه السيارة كالتالي :

  • A وضعية التوفير
  • n للاستخدام اليومي
  • D وضعية قيادية
  • Race وضعية القيادة الرياضية المجنونة

سعر الفا روميو ستيلفيو كوادري فوليو يبدأ من 108,900 دولار أمريكي أي ما يعادل 408,400 ريال سعودي ، ويصل سعرها إلى 122,500 دولار أمريكي أي ما يعادل 459,500 ريال سعودي .

تنافس الفا روميو ستيلفيو كلاً من ؛ بورش ماكان ، و مازيراتي ليفانتي ، و رنج روفر فيلار ، و جاكوار اف بيس .

قد يعجبك ايضا
تعليقات