الكشف عن النسخة الإنتاجية من نيسان جي تي ار 50 بسعر يزيد على مليون دولار

جي تي ار نيسمو 2019 يبلغ سعرها قرابة 175 ألف دولار ، وتعتبر أغلى سيارات نيسان الجديدة ، ولكن هذا تغير عندما كشفت الشركة عن سيارة نيسان GT-R50 التي تم إطلاقها احتفالاً بالذكرى السنوية الخمسين على صنع أول سيارة نيسان سكايلاين جي تي ار عام 1969 خيث يبلغ سعر السيارة 990 ألف يورو في السوق الأوروبية.

وحتى الآن لم تعلن شركة نيسان عن الأسعار أو حتى عن إمكانية توفر السيارة في باقي الأسواق ، ولكن إذا حولنا هذا الثمن من اليورو إلى الريال السعودي ، فإن سعر السيارة الابتدائي يصل إلى 4,226,000 ريال سعودي أو ما يعادل 1.12 مليون دولار .

جي تي ار

كما أعلنت الشركة أنها لن تصنع سوى 50 نسخة فقط من سيارة نيسان جي تي ار 50 والتي تم تطويرها بالتعاون مع شركة Italdesign ، وتستقبل الشركة اليابانية طلبات الشراء الآن لتبدأ عملية التسليم خلال العام القادم 2019 إن شاء الله ، حيث يحتاج الأمر بعض الوقت لتحويل سيارة GTR نيسمو إلى R50 ولذلك فقد تستمر عملية التسليم خلال عام 2020 أيضاً .

وعلى الرغم من أن السيارة التي ظهرت سابقاً في مهرجان جودوود للسرعة جاءت بطلاء رمادي مع حواف ذهبية ، إلا أن النسخة الإنتاجية من السيارة تبدو مثيرة أكثر بالطلاء الأزرق ، فيما يمكن للزبائن الأثرياء طلب السيارة باللون والمواصفات التي يريدونها بالطبع.

ولكن في الحقيقة عزيزي القارئ فإن السيارة الحصرية هذه ليست مجرد نسخة معدلة عن جي تي ار نيسمو ، حيث تتمتع سيارة GTR50 بقوة 710 حصان يولدها محرك V6 سعة 3.8 لتر مع شاحن تيربو ثنائي وهو ما يعني زيادة بمقدار 110 حصان مقارنة بنسخة نيسمو ، كما أن عزم الدوران ارتفع من 652 إلى 780 نيوتن.م .

وبالإضافة إلى الزيادة في القوة حصلت سيارة جي تي ار 50 على نظام تعليق معدل مع ماصات صدمات من نوع (Bilstein) ومكابح بريمبو مطورة هذا بالإضافة إلى قير ثنائي التعشيق من 6 سرعات وعمود نقل حركة (درايف شافت) أقوى ليتحمل القوة الزائدة .

شاهد فيديو سيارة نيسان جي تي ار 50 ولا تنس تفقد ألبوم الصور في الأسفل 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.