الكشف عن سيارات 2019 بورش 718 بوكستر وكايمان بنسخة T المحدثة

سيارات بورشه 2019 بدأت تتوفر للطلب الآن ، وآخر السيارات التي  جاءت من الصانع الألماني بورش أو (بورشه) كما تفضل الشركة أن نسميها ، هي النسخة الأحدث من سيارتي بورش 718  بنسخة بوكستر T و كايمان T ، والتي كشفت شركة بورش رسمياً  عنها اليوم.

وباختصار عزيزي القارئ فإن هاتان السيارتان تحتلان مكاناً متوسطاً بين النسخ العادية ونسخ S الأقوى ، وكما هو الحال في الطراز السابق ، تبلغ قوة السيارة 300 حصان سولدها محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر مزود بشاحن تيربو ، مع إمكانية الاختيار بين ناقل تروس يدوي بست سرعات أو قير أوتوماتيكي ثنائي التعشيق بسبع سرعات .

سيارات 2019

ولكن ما يميز  سيارات بورشه  موديل T هو شاصي رياضي مع ميزة التحكم النشط بنظام التعليق من بورشه ، والذي يعرف اختصاراً باسم PASM ، وهو ما يخفض من ارتفاع السيارة عن الأرض بمقدار 2.5  سم مقارنة بالنسخة العادية ، كما تتمتع نسخ T بحزمة التزامن الرياضي (سبورت كرونو) وبترس تفاضلي خلفي مع ميزة التحكم بالعزم ، وتتوفر هذه الحزم كمواصفة قياسية ، كما يمكن للسائقين الذين يفضلون القير العادي الاستمتاع بذراع قير قصيرة .

أما من الداخل فتقول الشركة أنها لم توفر الكثير من المواصفات في المقصورة لتحافظ على تجربة قيادة رياضية خالصة ، ويمكن للزبائن الاستغناء عن نظام الترفيه والمعلومات بالكامل وإلغائه من الكونسول ، ووضع حجرات للتخزين بدلاً من الشاشة ، وحتى مقابض الأبواب من الداخل تحولت إلى أشرطة من القماش ، وجاءت المقاعد الرياضية كهربائية ولكنها لا توفر سوى وضعيتين فقط للتعديل .

ولكن للأسف فإن كل إجراءات تخفيض الوزن لم تؤثر كثيراً على وزن سيارات بورشه الإجمالي بسبب استخدام المرشح الجزيئي للبنزين وهو ما شكل وزناً إضافياً لتحتفظ السيارة بنفس الوزن السابق وبنفس الأداء على الطرق المستقيمة ، ومن المتوقع أن لا يتجاوز تسارع كايمان وبوكستر الـ5 ثوان من صفر إلى 100 كم/س.

ومن حيث الشكل الخارجي حصلت السيارتان على إطارات معدنية قياس 20 إنش مطلية بلون التيتانيوم الرمادي اللامع ، ومن الخلف تظهر فوهات العادم البيضاوية المزدوجة التي تؤكد على تميز النسخة المحدثة في حال لم تنتبه لشارات T التي تزين السيارة ، أو للغطاء الرمادي للمرايا الجانبية ، فيما توفر بورش لونين جديدين وهما البرتقالي البركاني والأزرق الفاتح .

وتتوفر سيارات بورشه 718 كايمان T و بورش 718 بوكستر T للطلب الآن ، بسعر 63 ألف يورو لسيارة كايمان و بسعر 65 ألف يورو لسيارة بوكستر ، إلا ان هذه الأسعار وفقاً للأسواق العالمية دون احتساب الشحن والجمارك .

شاهد الفيديو  ولا تنس ألبوم الصور في الأسفل >>>

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}

Comments are closed.