امبراطور اليابان الجديد سيحضر موكب التتويج بسيارة تويوتا

امبراطور اليابان الجديد ( ناروهيتو ) تولى السلطة رسمياً قبل بضعة أيام ، ولكن مراسيم تتويجه من المقرر ان تتم في شهر أكتوبر القادم ، حيث أشارت عدة وكالات إخبارية أنه سيركب سيارة تويوتا خلال موكب تتويجه على عرش امبراطورية اليابان.

فعلى الرغم من أن الامبراطور السابق استخدم سيارة رولز رويس كورنيش مكشوفة في المراسيم المماثلة والتي أقيمت عند توليه عرش اليابان عام 1990 (الصورة في الأسفل )  إلا أن امبراطور اليابان الجديد سيحصل على سيارة ليموزين تويوتا سنشري مكشوفة  وحيدة من نوعها في العالم ، حيث ستعتمد السيارة في تصميمها على الجيل الثالث من سيارات سنشري والتي ظهرت في معرض طوكيو 2017 .

تتويج امبراطور اليابان سيارة رولز رويس 1990
تتويج امبراطور اليابان سيارة رولز رويس 1990

 

وخلال 50 عاماً منذ ظهورها الأول يمثل هذا الجيل عملية التحديث الثالثة الرئيسية ، وهي الأولى بعد ظهور الجيل الثاني عام 1997.

وستحصل سيارة تويوتا سنشري الجديدة على نظام حركي هجين يشتمل على محرك V8 سعة 5 لتر ومحركين كهربائيين ، وهو ما يمثل نقلة نوعية مقارنة بالنظام الحركي في سيارة سنشري من الطراز السابق والذي كان يقتصر على محرك V12 سعة 5 لترات .

<< شاهد أيضاً : سيارات رؤساء أقوى الدول في العالم  >>

وتعتبر سنشري أفخم سيارة في أسطول سيارات تويوتا ، وتباع في اليابان فقط لمجموعة مختارة من نخبة الزبائن .

وقد استخدمت العائلة الامبراطورية أربع سيارات ضخمة معدلة من سيارات سنشري ليموزين منذ عام 2006 ، نشاهد في الصورة في أعلى المقال واحدة منها ، وهي التي استقلها امبراطور اليابان الجديد (ناروهيتو) مؤخراً بعد توليه عرش البلاد ، ولكن في الحقيقة فإن مصير أسطول سيارات سنشري ليموزين هذه المعتمدة على الجيل القديم  ما زال مجهولاً ، فقد يستغني عنها القصر ويشتري سيارات أخرى جديدة وقد يحتفظ بها .

تويوتا سنشري 2019 امبراطور اليابان

ولكن وحتى الآن لم تنشر تويوتا أي صور لسيارة سنشري الجديدة التي سيستقلها الامبراطور الياباني ، ومن المرجح أن لا تشاهد السيارة حتى موعد حفل التتويج شهر أكتوبر القادم ، إلا أن وثيقة حكومية كشفت عنها مواقع إلكترونية كشفت عن إرشادات معينة يجب على الشركة اليابانية اتباعها لصنع وتعديل السيارات الإمبراطورية .

حيث جاء في الوثيقة أن السيارة يجب أن تعتمد على سيارة إنتاجية متوفرة للبيع في اليابان ، ويجب أن تكون أكبر حجماً من السيارات الأخرى التي ستسير بجانبها ، ويجب أن تتمتع بمستوى عال من الأمان وان تكون صديقة للبيئة ، وأن يكون من الممكن استخدامها يومياً وليس فقط في موكب التتويج .

كما تشترط الوثيقة حجماً محدداً للمقاعد الخلفية وأن يكون من الممكن رؤية الامبراطور والامبراطورة أثناء ركوبهما السيارة ، ومع هذه الشروط تقول الحكومة اليابانية أن السيارة الوحيدة المطابقة لكافة هذه المواصفات هي سيارة تويوتا سنشري ، ولذك تم اختيارها لتكون سيارة تتويج امبراطور اليابان .

يمكنك عزيزي القارئ الضغط على هذا الرابط  لإلقاء نظرة عن قرب على سيارة تويوتا سنشري والتعرف على مواصفاتها

Comments are closed.