سيارة ام 3 جي 80 كومبيتشن جديدة كلياً وصلت إلى أقصى سرعة لها

حصلنا اليوم على فيديو من بطولة سيارة ام 3 جي 80 كومبيتشن (M3 G80 Competition) جديدة كلياً من شركة بي ام دبليو (BMW) البافرية ، يوثق أقصى سرعة وصلت لها أجدد سيارات ام بور (M Power) .

وقبل كل شيء نود تذكيركم أن سيارتي ؛ M3 السيدان الجديدة كلياً ، و M4 كوبيه الجديدة كلياً ظهرتا لأول مرة بشكل رسمي على الانترنت خلال شهر سبتمبر من العام الماضي .

قدم فريق قناة AutoTopNL على موقع اليوتيوب اختبار تسارع لنسخة كومبيتشن من طراز M3 2021 .

شاهد الفيديو الذي يوضح وصول سرعة سيارة ام 3 جي 80 كومبيتشن جديدة كلياً إلى أعلى قدر :

وفقا للفيديو وصلت سيارة الأداء العالي البافرية الصنع التي تنافس بالتحديد مرسيدس AMG C63 سيدان إلى سرعة أعلى من سرعتها القصوى المحددة الكترونياً ، بلغت بعد عدد من المحاولات 297 كم/س (184 ميل/س) ، أي أكثر بمقدار 7 كم/س من سرعتها القصوى المثبته من قبل شركة بي ام دبليو .

وقبل تذكيركم بالمواصفات الميكانيكية لهذه السيارة نود تذكيركم أنها متميزة بامتلاك الشبك الأمامي الجديد من بي ام دبليو العمودي الكبير الذي تعرض لبعض الانتقادات ولكنه يميزها ، وهو مستلهم من السيارة الاختبارية كونسبت 4 .

مواصفات نسخة كومبيتشن (Competition) من بي ام دبليو ام 3 (BMW M3) بجيلها الجديد كلياً :

تعتمد السيارة السيدان البافرية ذات الأداء العالي على محرك 6 سلندر بشكل خطي سعة 3 لترات مع توين تيربو يولد قوة 503 حصان (510 حصان أوروبي PS) و 650 نيوتن متر من عزم الدوران ، هذا القلب النابض نفس المستخدم في سيارتي الكروس أوفر X3 M و X4 M ، سبق وجرب قيادتها زميلنا مصعب شعشاعة ضمن إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة .

تأتي هذه السيارة مع قير بوكس اوتوماتيكي من 8 سرعات ، كونها نسخة كومبيتشن لا تتوفر مع قير بوكس عادي التبديل ، وتتسارع سيارة ام 3 جي 80 كومبيتشن جديدة التي تعمل بنظام الدفع الخلفي RWD مع امكانية التحويل إلى نظام دفع كلي للعجلات AWD عند وضعية دريفت مود من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3,9 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 290 كم/س محددة الكترونياً .

من باب المعرفة يبدأ سعر بي ام دبليو ام 3 كومبيتشن 2021 في الأسواق العالمية من 72,800 دولار أمريكي أي ما يعادل 273,000 ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.