ام 8 كشف معدلة من جي بور تمتلك قوة أكبر من أقوى سيارات لمبرجيني

سنعرفكم اليوم على سيارة بي ام دبليو ام 8 كشف معدلة من شركة جي بور – G Power حصلت على قوة جعلتها أقوى من طراز سيان الحصري الذي يعتبر أقوى سيارات لمبرجيني في التاريخ .

قبل الحديث عن السيارة المعدلة نود تذكيركم أن زميلنا صهيب شعشاعة سبق واخبتر قيادة سيارة بي ام دبليو M8 كومبيتشن كوبيه 2020 ضمن إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة ووصفها بأنها “أعظم ما صنعته شركة بي ام دبليو حتى الآن”.

وكما تعلمون تعتبر M8 نسخة ام بور عالية الأداء من طراز بي ام دبليو الفئة الثامنة الذي سبق وجربنا منه النسخة الكوبيه والنسخة الكشف أيضاً ، واليوم نحن نتحدث عن حزمة تعديلات كثيفة حصلت عليها سيارة بي ام دبليو ام 8 كشف مقدمة من G-Power وتحمل اسم G8M Bi-Turbo .

هذه مجموعة من الصور لـ سيارة M8 المعدلة بنسختها ذات السقف المكشوف :

المواصفات الميكانيكية لهذه السيارة المعدلة كالتالي :

تعتمد سيارة بي ام دبليو الجديدة هذه على محرك 8 سلندر بشكل حرف V سعة 4.4 لتر مع توين تيربو يصدر منه بعد التعديل والبرمجة قوة 820 حصان و ألف نيوتن.متر من عزم الدوران . وحصلت M8 هذه على نظام عادم معدل مصنوع من التيتانيوم مع مخارج عادم من الكربون فايبر .

ومن الممكن طلب السيارة من G-Power مع حزم أقل من القوة ، واحدة توفر قوة 720 حصان و 850 نيوتن.متر من عزم الدوران للمحرك ، والثانية تجعل المحرك بقوة 770 حصان و 930 نيوتن.متر من عزم الدوران .

وعند مقارنة أرقام القوة ذكرنا في بداية هذا الخبر أن السيارة المعدلة هذه بحزمتها الأعلى قوتها أكبر من لمبرجيني سيان ، التي عرفناكم عليها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات 2019 ، والتي تمتلك قوة 808 حصان (819 حصان أوروبي PS) الذي قد لا يتناغم مع سعرها الذي يبدأ من 3.6 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 13.5 مليون ريال سعودي !!!

تضمنت التعديلات الشكلية التي حصلت عليها سيارة بي ام دبليو ام 8 كشف جنوط جديدة Hurricane RR قياس 21 إنش ، وتخلت عن كاف شعارات BMW لتحصل بدلاً منها على شعارات G-Power .

لم تتوفر لدينا أي معلومات رسمية عن تكلفة هذه التعديلات ولكننا نعلم أن سعر M8 كشف 2020 يبدأ في الأسواق العالمية من 142,500 دولار أمريكي أي ما يعادل 534,375 ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.