اودي ار 8 2023 الجديدة بالكامل ومعلومات صادمة عنها

هذه ليست أول مرة سيتحدث بها فريقنا في عرب جي تي عن سيارة اودي ار 8 2023 الجديدة بالكامل ولكن التفاصيل الجديدة التي توفرت لدينا اليوم قد تكون مخيبة لآمال عشاق السيارات الرياضية الخارقة السريعة .

وفقاً لما تم نشره على موقع توب غير – Top Gear يبدو أن الجيل الثالث القادم من طراز اودي ار 8 – Audi R8 سيصبح كهربائي بالكامل !!! نعم ستصبح سيارة اودي الرياضية الخارقة تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية وتتخلى عن قلب البنزين الخارق محرك V10 .

وبدون أي شك هذا الخبر قد لا يعجب العديد من عشاق الطرب الأصيل الصادر من محرك البنزين ولكن هذا هو المستقبل سواءً رغبنا بذلك أم لا ، وإذا صحت هذه المعلومات الصحفية ستعتمد سيارة اودي ار 8 2023 الجديدة بالكامل القادمة على محرك كهرباء (على الأغلب محركات كهربائية ربما تكون مزودة بأكثر من محرك كهربائي بما أنها سيارة رياضية خارقة) تستمد الطاقة من بطاريات ليثيوم أيون .

في حال قررت اودي جعل الجيل الثالث من طراز R8 كهربائي فهناك تغييرات هائلة ستحصل على هذه السيارة الرياضية الخارق ، كما أنها ستعتمد على شاصي جديد بالكامل من مجموعة VW ربما سيتم اعتماده في سيارات لامبورجيني الكهربائية القادم أيضاً ، بما أن سيارة R8 و سيارة هوركان تتشاركنا نفس الشاصي ، ولكن لا يوجد شيء رسمي ومؤكد .

وكما سبق وذكر زميلنا كريم ديب في حلقة يوم الأربعاء الماضي من برنامج تجربة قيادة ، عندما اختبر قيادة سيارة شيفروليه بولت EV 2020 الكهربائية أكبر مشكلة في هذه الفئة من السيارات التي تعمل بدون وقود هي زيادة وزنها بسبب بطاريات الليثيوم ايون ، كما أن زيادة المواصفات والأوبشن في هذه السيارات تسحب من قدرة البطاريات في توفير الطاقة لقطع المزيد من المسافة .

لتذكيركم فقط وبعيداً عن حديثنا المتعلق بـ سيارة اودي ار 8 2023 التي ستمثل بداية الجيل الثالث من هذه السيارة الألمانية الرياضية الخارقة ، كانت بداية هذا الطراز بنسخة اختبارية ظهرت في عام 2003 ، أم الجيل الأول فدخل خطوط إنتاج سيارات اودي في عام 2006 واستمر حتى 2015 ، والجيل الثاني الحالي ظهر في عام 2015 كـ سيارة موديل 2016 وهو مستمر حتى الآن مع حصوله على تحديثات .

حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات رسمية عن سيارة اودي ار 8 2023 الجديدة سنزودكم بها على الفور إن شاء الله.

من باب المعرفة فقط هذه الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لـ سيارة اودي PB18 E-Tron الاختبارية .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.