اودي اي ترون 2020 أول سيارة بدون مرايا جانبية نختبر قيادتها

سنقدم لكم اليوم اختبارنا لنجمة جديدة ترسم مستقبل التطور التكنولوجي القادم في السيارات من الصناع الألماني لنعرفكم عن قرب على اودي اي ترون 2020 الكهربائية بالكامل التي ترفع راية التحدي في وجه سيارات تسلا الأمريكية .

على الرغم من أن أسواقنا العربية مازالت متخوفة من استخدام السيارات الكهربائية بالكامل ، إلا أن هذا المستقبل الذي يركز عليه معظم صناع السيارات ، ونجمة حلقة اليوم ستكون إحدى أنجح الطرازات المتطورة من ناحية مبيعات في النرويج التي تمثل أهم سوق للسيارات الكهربائية على مستوى العالم .

شاهدوا تجربة اليوم مع سيارة ألمانية متطورة :

اختبر مصعب شعشاعة سيارة اودي e-tron فل اوبشن كاملة المواصفات في حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة ، وتتميز هذه النسخة بخطوط سوداء على هيكل السيارة بالإضافة لكونها غير مزودة بـ مرايا جانبية لتستبدلها بـ كاميرات جانبية ، مما يجعلها تكون أول سيارة إنتاجية في العالم تتخلى عن المرايا التي تأتي من الجوانب ، وتعتبر هذه مواصفة اختيارية نظراً لقوانين بعض الدول العالمية التي لا توافق على هذه الإضافة في سيارة تسير على الشوارع العامة ومن ضمنهم أمريكا .

في حال كانت اودي اي ترون 2020 الكهربائية بدون مرايا جانبية سيوجد مكانها كاميرتين جانبيتين تنقلان ما تصوره عبر شاشتين قياس 7 إنش موجودتين على بطانة البابين الأماميين من الداخل ، وهذه الإضافة تعمل على زيادة الإنسيابية الهوائية مما يزيد من مدى قطع المسافة بالشحنة الكهربائية الواحدة في هذه السيارة المتطورة ، وفي سيارة اودي 2020 هذه تزيد مدى المسافة المقطوعة بمقدار 7 كم على كل 100 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة لو كانت بدون مرايا .

تأتي سيارة اودي e-tron 2020 مع بطاريات بقوة 95 كيلوواط أي ما يعادل تقريباً 396 فولت موجودة أسفل السيارة ويبلغ وزنها 700 كيلوغرام ، لتأتي هذه السيارة الكهربائية مع توزيع وزن 50% في الأمام و 50% في الخلف ، وتعتمد على محركين كهربائيين ؛ واحد على المحور الأمامي ، والثاني على المحور الخلفي يصدر من عملهما معاً تقريباً قوة 402 حصان و 664 نيوتن.متر من عزم الدوران .

تستطيع سيارة اودي اي ترون 2020 الكهربائية الوصول إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 5.7 ثانية ، وتتمكن هذه السيارة قطع مسافة تصل إلى 417 كم بالشحنة الواحدة .

يوجد خيارين من عملية الشحن على هذه السيارة ؛ DC الشحن السريع الذي يتحمل حتى 150 كيلوواط لتتم عملية شحن السيارة بالطاقة الكهربائية بشكل كامل خلال أقل من ساعة ، و AC الشحن المنزلي يتراوح قدرها من 11 كيلوواط حتى 22 كيلوواط لتتم عملية شحن السيارة بالكامل بالطاقة الكهربائية من 8 ساعات حتى 11 ساعة .

أكد لنا مصعب خلال هذه التجربة أن هذه اي ترون التي تعتبر أول سيارة كهربائية إنتاجية من شركة اودي سيتم إطلاقها في البداية في الأردن ضمن أسواق منطقتنا ، ومن ثم في السوق الاماراتي ، ومن ثم قد تصل إلى أسواق عربية أخرى .

عرفناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي خلال حلقة اليوم بشكل مبسط جداً على سيارة متطورة جداً أنها اودي اي ترون 2020 الكهربائية ، التي تنافس سيارات مثل ؛ تسلا موديل اكس ، و مرسيدس اي كيو سي ، و جاكوار اي بيس .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.