اودي اي ترون 2020 سيارة ألمانية تنافس تسلا موديل اكس تخضع لاختبارنا

تعتبر اودي اي ترون – Audi E Tron 2020 سيارة ألمانية الصنع دخلت نطاق التحدي لتنافس السيارة الأمريكية تسلا موديل اكس – Tesla Model X ، ضمن فئة سيارة كروس أوفر فاخرة كهربائية بالكامل .

سبق والتقى مؤسس موقعنا مصعب شعشاعة مع سيارة اودي E Tron 2020 ، التي تعتبر أول سيارة كهربائية إنتاجية من شركة اودي الألمانية ، واليوم سنعرض عليكم اختبار قيادتنا الأول لهذه السيارة الجديدة كلياً ضمن برنامج تغطية برفقة صهيب شعشاعة الذي جرب قيادتها مؤخراً في اسبانيا .

في البداية سنتحدث عن التصميم الخارجي لأول سيارة كهربائية إنتاجية من اودي ، حصلت نجمة حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة على تصميم شبيه جداً مع شقيقتها الاختبارية اودي e-Tron كواترو ، التي سبق وظهرت ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات 2015 ، لتحمل هذه السيارة الكهربائية تصميم جذاب وأنيق وليس غريب جداً كما تسعى بعض السيارات الكهربائية على توفيره .

وتميزت اودي اي ترون 2020 بكونها أول سيارة إنتاجية في العالم توفرت بشكل اختياري مع كاميرات جانبية بدلاً من مرايا جانبية ، هذه المواصفة كنا نشاهدها منذ سنوات على سيارات اختبارية ، ولكن اودي أول صانع سيارات في العالم وفرها اختيارياً على سيارة اي ترون في بعض الأسواق العالمية التي حصلت على موافقات رسمية من بعض الحكومات التي سمحت أن تسير سيارة بدون مرايا جانبية على الطرق العامة .

اي ترون جديدة

ولمزيد من التوضيح ، تنقل سيارة اودي E Tron المزودة بكاميرات جانبية بدلاً من مرايا الرؤية للسائق من خلال شاشتين على الجانبين ؛ الأيمن والأيسر داخل المقصورة بالقرب من مكان الكاميرات الخارجية ، لكي لا يتشتت انتباه السائق الذي كان يعتمد طوال حياته السابقة على مرايا جانبيه بنفس هذا الموضع تقريباً ، وهنا يتضح لنا جزء من ما سيتوفر خلال السوات القادمة على معظم السيارات الإنتاجية القادمة إن شاء الله .

يبدأ حجم اطارات أول سيارة كهربائية إنتاجية تصنعها اودي من 19 إنش صعوداً إلى 21 إنش ، وستتوفر لاحقاً السيارة أيضاً مع اطارات حجم 22 إنش .

اودي اي ترون

بما أننا نتحدث عن سيارة كهربائية بالكامل الأرقام الصادمة من اودي اي ترون 2020 مهمة جداً ، تبلغ قوة هذه السيارة 402 حصان ويصل عزم الدوران فيها إلى 664 نيوتن.متر ، وتتسارع أول سيارة كهربائية تصنعها اودي من 0 إلى 100 كم/س في 5.7 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى المثبته الكترونياً 200 كم/س ، مع العلم أن وزن هذه السيارة يبدأ من 2,490 كيلوغرام .

تستطيع سيارة اودي E Tron 2020 الكهربائية بالكامل أن تسير لمسافة تصل إلى 400 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

سيارة E Tron من الداخل

وحصلت اودي اي ترون 2020 على العديد من الأنظمة المساعدة للسائق أثناء القيادة المتوفرة بشكل قياسي من ضمنها ؛ رادار أمامي ، و حساسات في الأمام ، و كاميرا 360 درجة ، و نظام المحافظة على المسار .

وكما ذكرنا سابقاً يبدأ سعر اودي اي ترون 2020 بشكل عالمي من 74,800 دولار أمريكي أي ما يعادل 280,500 ريال سعودي .

ملاحظة : لن تنافس اودي E Tron فقط سيارة تسلا موديل X بل ستتحدى أيضاً وبشكل خاص مرسيدس EQC 2020 .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.