هل ستتمكن اودي R8 V10 ٢٠٢١ من الانتصار على كورفيت C8 جديدة

أنتم على موعد في كل يوم اثنين مع مقارنة عادلة بين السيارات ضمن برنامج راس بـ راس ، وتحدي اليوم يجمع بين السيارة الرياضية الألمانية اودي R8 V10 ٢٠٢١ ضد السيارة الرياضية الأمريكية شيفرولية كورفيت C8 ٢٠٢١ .

ونحن نقارن بالتحديد بين فئة سيارات رياضية عالية الأداء تمتلك محرك وسطي ، ليقف صهيب شعشاعة إلى جانب سيارة R8 V10 فيس لفت ، ضد كريم ديب الذي كان مدافع عن الجيل الثامن والجديد بالكامل من سيارات كورفيت .

شاهد الفيديو الذي يوثق مقارنة بين سيارات رياضية تعتمد على محرك وسطي لتعرف من سينتصر :

بعد أن وثقت حلقة اليوم انتصار سيارة كورفيت جديدة على اودي R8 V10 ٢٠٢١ ، سنذكركم بـ آخر ٣ حلقات قمنا بعرضها من برنامج راس بـ راس على موقعكم عرب جي تي :

مواصفات كورفيت ٢٠٢١ جديدة الميكانيكية :

تعتمد السيارة الرياضية الأمريكية على محرك V8 سعة ٦،٢ لتر تنفس طبيعي يصدر منه قوة ٤٩٠ حصان و ٦٣٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، وفي حال طلبها مع العادم المعدل المتوفر في حزمة Z51 تصل القوة إلى ٤٩٥ حصان وعزم الدوران إلى ٦٣٧نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط هذا القلب النابض مع قير اوتوماتيكي من ٨ سرعات دبل كلتش .

تتسارع سيارة الدفع الخلفي للعجلات كورفيت C8 Z51 التي يبلغ وزنها تقريباً ١،٥٢٠ كيلوغرام من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س في ٢،٩ ثانية ، وسجلت سرعة قصوى بلغ قدرها ٣١٤ كم/س .

مواصفات اودي R8 V10 ٢٠٢١ فيس لفت الميكانيكية :

تعتمد بيرفورمانس من هذه السيارة الرياضية الألمانية على محرك V10 سعة ٥،٢ لتر يولد قوة ٦١٢ حصان و ٥٨٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير اوتوماتيكي من ٧ سرعات دبل كلتش ، لتتسارع السيارة الكوبيه التي تعمل بـ نظام كواترو للدفع الكلي للعجلات والتي يبلغ وزنها ١،٦٦٠ كيلوغرام من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س في ٣،١ ثانية وتبلغ سرعتها القصوى ٣٣١ كم/س .

فرق السعر لعب دور أساسياً في حسم مصير هذا التحدي العنيف بين فئة سيارات رياضية بمحرك وسطي ذات أداء عالي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.